الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

تنبأت ظهور فيروس مميت في ووهان... صدور الترجمة العربية لرواية "عيون الظلام"

جيهان محروس
تنبأت ظهور فيروس مميت في ووهان... صدور الترجمة العربية لرواية "عيون الظلام"
تنبأت ظهور فيروس مميت في ووهان... صدور الترجمة العربية لرواية "عيون الظلام"
A+ A-

صدرت حديثاً عن "دار سما للنشر والتوزيع"، الترجمة العربية من رواية "عيون الظلام" للكاتب الأميركي دين راي كونتز، والتي صنفت كرواية بوليسية مثيرة صدرت بالولايات المتحدة عام 1981.

الرواية التي كتبها المؤلف منذ 39 عاماً، قبل ظهور فيروس #كورونا المستجد بنحو 4 عقود زمنية، تحكي عن انتشار فيروس مميت في نفس مدينة انتشار فيروس كورونا، مدينة ووهان الصينية، تدور أحداثها في 4 أيام، حول الأميركية كريستينا إيفانس، التي تسافر إلى الصين، بحثاً عن ابنها داني الذي يشارك في فريق كشافة، حيث فقد إثر حادثة تقع للحافلة التي تقله، ويصعب التعرف إلى ملامحه.



تدخل بطلة الرواية في سلسلة من المغامرات التى يشوبها الرعب والإثارة والغموض لتكتشف بالصدفة حقائق صادمة عن فساد أجهزة المخابرات السرية الأميركية، وسباق الحرب البيولوجية والكيميائية بين أميركا والصين، حيث ينطلق في ذات الوقت فيروس "ووهان 400" الذي تم تخليقه بمعامل المدينة الصينية ليصيب البشر فقط، ويقوم بمهاجمتهم عن طريق إصابة جذع الدماغ، من خلال إفراز مادة سامة تأكل أنسجة الدماغ الذي يتحكم في جميع وظائف الجسم التلقائية، ووجدت إيفانز فى النهاية أنّ ابنها ما يزال على قيد الحياة، إلا أنّه محتجز داخل منشأة عسكرية، بعد إصابته بفيروس غامض أطلق عليه "ووهان- 400"، تم تطويره فى مختبر فى مدينة ووهان.

ويقول كونتز في روايته إن الفيروس الذي جرى تطويره عسكرياً يعد "سلاحاً بيولوجياً مثالياً" لأنه يصيب البشر فقط، ولأنه لا يستطيع العيش خارج جسم الإنسان لمدة تزيد على دقيقة.

دين راي كونتز مؤلف روايات أميركي من مواليد 1945، تتميز رواياته بالإثارة والتشويق والخيال العلمي، وأحياناً الرعب والغموض، قام بكتابة 105 رواية بالإضافة إلى أعمال أدبية أخرى، وحقّقت الكثير من رواياته المركز الأول فى قائمة "النيويورك تايمس" للكتب الأكثر مبيعاً.

الكلمات الدالة