السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 30 °

خزانة الملابس الخريفيّة: 4 وصايا عليكِ اتّباعها

فاديا خزام الصليبي
خزانة الملابس الخريفيّة: 4 وصايا عليكِ اتّباعها
خزانة الملابس الخريفيّة: 4 وصايا عليكِ اتّباعها
A+ A-

ستحل نهاية الصيف قريبًا ولكن، بفرح، سنكون قادرين على تجديد خزانة ملابسنا. بين القطع المراد فرزها والمشتريات الجديدة، ما أفضل طريقة للاستعداد لهذا الموسم الجديد؟ في الآتي خمس تقنيات للتأكد من أن مظهرك الخريفي مثير.

اخرجي ملابسك الشتوية

سواء كانت في الجزء الخلفي من الخزانة أو في الصناديق أو في القبو، فقد حان الوقت الآن لوضعها في ضوء النهار! بعد ستة أشهر من الاحتجاز، نشتبه في أن ستراتنا وسراويلنا ستظهر مجددًا مجعّدة وباهتة. ننتهز الفرصة للتهوئة قبل دخول الخريف. نغتنم الفرصة لتنظيف ملابسنا وإحضار القطع الهشة إلى المصبغة.

فرز خزانة ملابسك

نطبق طريقة ماري كوندو من خلال سؤال أنفسنا عن كل قطعة إذا كانت تجعلنا سعداء بشكل خاص. إذا تركتنا غير مبالين، فإننا نضعها جانبًا! وأيضا نتبع المبدأ ذاته لكل شيء لم نرتده مرة واحدة في العام الماضي. حان الوقت لعقلنة إرتباطك العاطفي بالقطعة! بعد ذلك، القطع غير المرغوب فيها يمكنك التبرع بها للجمعيات.

نحن نغسل القطع الجديدة

قبل ارتدائها، دائماً! مباشرة بعد شرائها، نقوم بإعادة قياسها في المنزل. نزيل الملصقات ونضعها في الغسالة على الفور. لا داعي لانتظار جبل من الغسيل المتسخ!

نحن نعيد تدوير قطع الصيف

نستعد للدخول الى فصل الخريف بسلاسة، فلا داعي للذهاب مباشرة إلى معطف صوفي (أو حتى قطني)! نراهن على سترة منتصف الموسم أو السترة الجلدية أو البومبر. تحتها، لا شيء يمنعنا من الاحتفاظ بقميصنا الصيفي الصغير، أو فستاننا المرن، أو لماذا لا نرتدي الصنادل مع الجينز. حول العنق، نلف الوشاح الذي كنا نعتمده عمامة في الشعر خلال الصيف. نحتفظ أيضًا بأساورنا التي جمعناها من الأسواق، ونظاراتنا الشمسية وسلتنا التي حرصنا على إضافة حزام كتف عليها.

الكلمات الدالة