الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بولت مصاب بكورونا: بانتظار تأكيد نتيجة الفحص

المصدر: "أ ف ب"
بولت مصاب بكورونا: بانتظار تأكيد نتيجة الفحص
بولت مصاب بكورونا: بانتظار تأكيد نتيجة الفحص
A+ A-

وضع العداء الأسطورة الجامايكي #أوساين_بولت نفسه في الحجر الصحي، بعد ان تبين إصابته بفيروس #كورونا، عقب الفحص الإيجابي الذي خضع له بعد أيام قليلة من احتفاله بعيد ميلاده الـ34.

ولم يؤكد العداء، صاحب الرقمين القياسيين العالميين في سباقي 100م و200م وحامل 8 ذهبيات أولمبية، نتائج الفحص الذي خضع له، لكنه نصح كل الأشخاص الذين خالطوه بحجر انفسهم.

وقال بولت، المعتزل، في شريط فيديو عبر "تويتر": "قمت بإجراء فحص السبت من أجل مغادرة (جامايكا)، لأن لدي عمل. أحاول ان أكون مسؤولاً وبالتالي سأمكث في المنزل، لكي أكون سالماً".

وتابع: "على الرغم من انني لا أعاني من أي عوارض، سأقوم بحجر نفسي بانتظار تأكيد نتيجة الفحص لمعرفة ما هو البروتوكول المعتمد لحجر نفسي من قبل وزارة الصحة".

وأضاف: "سأتصل بأصدقائي الذين خالطوني لكي أطلب منهم ان يكونوا آمنين، محجورين وان يتعاملوا مع الأمور بسهولة".

وبحسب صحيفة "جامايكا اوبزرفر"، أكد وزير الصحة كريستوفر تافتون نتيجة الفحص الإيجابي لبولت في وقت متأخر من مساء الاثنين، مشيراً إلى ان الشرطة تقوم بتحقيقات حول الحفلة التي اقامها بولت احتفالاً بعيد ميلاده.

وقال في هذا الصدد: "ثمة تقارير تشير إلى نشاط متعلق بأوساين بولت. يتم التحقيق في القضية وستصدر الشرطة تقريراً في المستقبل القريب".

وأشارت تقارير صحافية الى تواجد نجوم رياضيين في عيد ميلاده، على غرار لاعبي كرة القدم الإنكليزي رحيم سترلينغ ومواطنه ليون بايلي.

وكان بولت شارك للمرة الأخيرة في بطولة كبرى عام 2017 في بطولة العالم لألعاب القوى.

وتواجه جامايكا ارتفاعاً في عدد اصابات كورونا في الأسابيع الماضية. وبلغ عددها الأحد 116 حالة جديدة، ليصل العدد الاجمالي إلى 15129 و16 حالة وفاة بحسب الصحف المحلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم