السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

زكي فطين عبدالوهاب يهاجم الأثرياء وعادل إمام وعمرو دياب: "لا أفهم سبب التعالي"

إعداد محمد أبوزهرة
زكي فطين عبدالوهاب يهاجم الأثرياء وعادل إمام وعمرو دياب: "لا أفهم سبب التعالي"
زكي فطين عبدالوهاب يهاجم الأثرياء وعادل إمام وعمرو دياب: "لا أفهم سبب التعالي"
A+ A-

اعتاد الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب إثارة الجدل في مصر بسبب آرائه الجريئة وهجومه على عدد من النجوم بطريقة لاذعة.

آخر الانتقادات التي وجهها زكي فطين عبدالوهاب كانت للأثرياء وأغنياء العصر الحالي قائلاً عبر حسابه الشخصي على موقع "فايسبوك"، "أبلغ من العمر 64 عاماً... جيل الستينيات كي أكون واضحاً، ولا أفهم سبب "الفشخرة" والتعالي الذي يعيش فيها روّاد الساحل الشمالي والجونة في هذه الأيام!".

وتابع فطين: "أنتمي لعائلة غنية ومشهورة، ومع ذلك كنت أركب الميكروباص من غاردن سيتي إلى نادي الجزيرة، ونأكل كشري في باب اللوق وهذه كانت متعة بجد، وهذا لأننا نحتك بالطبقة الحقيقية للشعب. وعندما دخل أخي الجامعة، ابتاعت له أمي سيارة من نوع "فيات 128" مع أنها كان يمكنها أن تبتاع له سيارة من نوع مرسيدس".

تغريدة الفنان المصري أثارت جدلاً كبيراً ليخرج بعدها في تصريحات تلفزيونية، مؤكّداً أنه تربّى في عائلة شهيرة وتعلّم منها مراعاة محدودي الدخل قائلاً: "استفزتني صور بعض المواطنين الذين يتباهون وهم في الساحل الشمالي والمناطق السياحية، الحياة فيها أمور جميلة بعيداً من التباهي، فوالدي كان يجبرنا على استقلال الميكروباص بالرغم من وجود سيارة بالمنزل".

وأضاف: "كنا نجتمع مع أبناء السفرجي والسائق والجنايني يوم الجمعة ونتوجه لأحد الأندية الرياضية وندفع لهم تذكرة الدخول ونلعب معهم كرة القدم وغيرها. كانت تحصل والدتي ليلى مراد في نجوميتها على أغلى أجر في أعمالها الفنية، والدتي الراحلة كانت تستثمر أموالها في شراء العقارات، وعندما اعتزلت الفن باعت كل تلك العقارات حتى أفلسنا".

وتابع: "والدي مات فقيراً فهو عاش حياة ترفيهية بالرغم من أنه شارك في 53 فيلماً، تحدثت عن تجربة شخصية وليست لي علاقة بالسياسة، فأنا عشت فترة ثرياً وأخرى فقيراً".

كما أثار زكي فطين عبدالوهاب الجدل بالهجوم على عدد كبير من النجوم كان أبرزهم الزعيم عادل إمام، قائلاً: "سؤال من غير شتيمة لو سمحتم، ماذا قدّم عادل إمام الملقّب بـ"الزعيم" في السنوات الأخيرة غير الشخصية نفسها، الدور نفسه، الإفيه نفسه؟".


وتابع: "أعتقد أنه معتمد على الكاريزم ليس أكثر. يريد الجمهور رؤية عادل إمام أياً كان ما يقدمه".

وسبق أن هاجم زكي فطين عبدالوهاب الفنان عمرو دياب في آذار الماضي، بعدما دافع عن أغاني المهرجانات، وكتب عبر "فايسبوك": "أعلم أنّ هناك من سيغضب من كلامي، لكن بعد الهجوم الشرس على أغاني وموسيقى المهرجانات، أتمنى لو أفهم عمرو دياب الملقب بالهضبة، بمناسبة إيه"، مضيفاً: "أغانيه وألحانه وكلمات أغانيه كما هي منذ 20 عاماً، هذا إفلاس فني ما بعده إفلاس، أغاني المهرجانات فيها تجديد وابتكار وتنوّع أكثر بكثير رغماً عن الملحن الفذ حلمي بكر". واضطر بعدها إلى حذف المنشور بعد هجوم عدد كبير من الجمهور والفنانين عليه.

يذكر أن زكي هو نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد وقدّم خلال مسيرته عشرات الأفلام السينمائية أبرزها "بحب السيما".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم