كيف علّق نجوم بايرن ميونيخ وسان جيرمان على "النهائي الحلم"؟

أحرز #بايرن_ميونيخ الألماني ثلاثية تاريخية للمرة الثانية بعد 2013 متوّجاً بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه المستحق على حساب #باريس_سان_جيرمان 1-0، حارماً بطل فرنسا من تتويج أول في المسابقة القارية، على ملعب "دا لوز" في لشبونة، من دون جماهير، بسبب بروتوكول صحي لتجنب تفشي فيروس كورونا.

وفي ما يأتي بعض ردود الفعل بعد تتويج بايرن ميونيخ الألماني بلقبه السادس:

لاعب بايرن ميونيخ الفرنسي كينغسلي كومان: "الأحاسيس رائعة، الكثير من السعادة، قليل من الحزن لباريس، لقد حققوا مشواراً رائعاً. قلبي كان 100% مع بايرن لأني محترف بنسبة 100%، لكن لن اكذب، رؤية بريسنيل (كيمبيمبي) هكذا، رؤية فريقنا هكذا، فهذا يفطر قلبي قليلاً. بايرن فاز، لكن يجب احترام ما قدمه باريس".

مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك: "أنا فخور بالفريق. عندما بدأنا في تشرين الثاني، قرأت عناوين عريضة مثل: لا يوجد احترام لبايرن، لا خوف من بايرن. كان تطور الفريق في آخر ستة أشهر رهيباً. استخدمنا كل شيء بطريقة مثالية، بما في ذلك وقفة فيروس كورونا المستجد. رأينا ان باريس قوي جداً هجومياً، لكننا لعبنا بجرأة ونستحق هذا الفوز".

حارس بايرن ميونيخ وقائده مانويل نوير: "كانت فرحتنا عميقة بعد الصافرة النهائية. هذا ما اردناه ونستحقه".

مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر: "احساسنا رائع الآن. لدينا هذا المسار خلفنا. نشعر باننا قطعنا مساراً طويلاً منذ تشرين الثاني، أي تاريخ إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش. اعتقد اننا نستحق الفوز بالنهائي، نظراً للطريقة التي لعبنا بها. كنا محظوظين ايضاً، لكن لدينا مانويل نوير. لم تكن افضل مبارياتنا، لكن لا يهمنا التحليل الآن، لأننا حصدنا الكأس".

مدافع بايرن ميونيخ يوشوا كيميش: "هذا أهم يوم في مسيرتي. عندما تفوز بلقب مماثل مع اشقاء لك على ارض الملعب، فهذا اقصى ما يمكن ان تطلبه".

لاعب بايرن ميونيخ سيرج غنابري: "الفوز اليوم باللقب هو اهم شيء يمكن ان يحدث معنا. عملنا بشكل رائع، وفي نهاية المطاف تحقق ذلك امام افضل فريق في اوروبا".

ظهير أيسر بايرن الكندي الفونسو دايفيس: "من كان يتخيّل أن يتوّج شاب من كندا بلقب دوري الأبطال؟ قبل سنتين، لو اخبرني أحدهم بذلك لما كنت صدقته".

رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفيك "بطبيعة الحال نشعر بحزن كبير. قدمنا الكثير في هذا الموسم. كان بمقدورنا ان نسجل ثلاثة أهداف. كانت المباراة محتدمة. نحن على دراية ان المنافسة في دوري الأبطال ليست سهلة. لكن انا فخور بكل لاعبي سان جيرمان. اكثر المتفائلين لم يتوقعوا بلوغنا النهائي. سوف نعمل باستمرارية وثبات في الموسم المقبل. كنا قاب قوسين او ادنى للفوز بالكأس. بعد هذا النهائي سنؤمن اكثر في حظوظنا للفوز في النهائي".

مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخيل: "في الأسابيع القليلة الماضية، اظهرنا كل شيء لنحرز اللقب. في كرة القدم عليك تقبل ان الحظ يلعب دوراً كبيراً في المباراة. حصلنا على عدة فرص ولم نسجل، لكن لا يمكن تحميل المسؤولية لاحد. انا فخور لأن نيمار لعب مباراة أخرى حيث اظهر قدرته الخارقة وذهنيته. أما بالنسبة لكيكي (مبابي) فقد عانى إصابة كبيرة وغاب عن حصص تدريبية كثيرة. مشاركته معنا كانت معجزة".

لاعب وسط سان جيرمان الإسباني أندر هيريرا: "حالياً نشعر بالقرف، بصراحة. لكن علينا التفكير، وقد قمنا بشيء مهم. شيء مهم للنادي، مشجعينا، والآن لا توجد كلمات، لكن غداً اعتقد اننا سنفكر بما حققناه، بالمجموعة التي بنيناها وبالامور التي قمنا بها سويا. كان الامر صعبا، صعبا ان ننام، صعبا ان نتحدث. بدءا من الغد، سنحاول العودة الى هنا. لن نرمي هذا الامر في سلة المهملات، سنتابع في المواسم المقبلة".