ناسا: كويكب سيقترب من الأرض قبل يوم واحد من موعد الانتخابات الأميركية

مع استمرار تفشي وباء #كورونا والاضطرابات الأمنية التي تتواصل في بعض المناطق، ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، يبدو أنّ هناك كويكباً يقترب نحو الأرض في الأشهر القليلة المقبلة، وتحديداً قبل موعد انتخابات الرئاسة بيوم واحد فقط.

ووفقاً لما ذكرته وكالة #ناسا الفضائية، فهذا الحدث الفضائي سيقع قبل يوم من انتخابات الرئاسة الأميركية 2020، وبحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" فقد أفاد مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث التابع لـ"ناسا" أنّ هناك كويكباً سيقترب من الأرض بتاريخ 2 تشرين الثاني المقبل.

وقالت وكالة "ناسا"، إنه من المتوقّع أن يقترب الكويكب الذي يحمل اسم "2018VP1" من الأرض في الثاني من تشرين الثاني المقبل، أي قبل يوم من الانتخابات الرئاسية لعام 2020، بحسب بياناتها.

وتم التعرف على الكويكب لأول مرة في مرصد بالومار بمقاطعة سان دييغو الأميركية في شهر تشرين الثاني من العام 2018، ويبلغ قطره 0.002 كيلومتر أو حوالي 6.5 أقدام.

وتشير البيانات إلى أن الكويكب سيقترب من الغلاف الجوي للأرض، ولكن احتمال تأثيره عليها يبلغ 0.41%.

ووفقا لبيانات "ناسا"، فإن عدد الاصطدامات المحتملة للكويكب قد تكون ثلاثة، مع وجود "فرصة بنسبة 99.59% في أن يخطئ الكويكب الأرض".

ومن المقرر أن تجري انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة في 3 تشرين الثاني المقبل، والتي يتنافس فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري مع جو بايدن، مرشح الحزب الديموقراطي، وهما أبرز المرشحين في تلك الانتخابات.