السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مطاعم وشركات... نجوم الفنّ في عالم المال والأعمال

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
مطاعم وشركات... نجوم الفنّ في عالم المال والأعمال
مطاعم وشركات... نجوم الفنّ في عالم المال والأعمال
A+ A-

يلجأ عدد من مشاهير ونجوم الفن في الوطن العربي لدخول عالم "البيزنس" وتدشين مشروعاتهم الخاصة بهدف الاعتماد على مصدر رزق آخر في حال ابتعادهم من الشاشة.

آخر النجوم الذين دخلوا عالم المشروعات الخاصة، كان الفنان حجاج عبد العظيم الذي افتتح "كافيه" بشارع الهرم في مصر، بحضور عدد من النجوم على رأسهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان أحمد بدير وعمرو عبد العزيز ودنيا سامي.

كما افتتح الفنان بيومي فؤاد قبل يومين مطعماً جديداً، بحضور عدد من الفنانين، بينهم أكرم حسني ومحمد أنور وحمدي الميرغني وعلاء مرسي وأحمد فتحي ومصطفى خاطر.

وكان محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي، افتتح منذ فترة أول فرع في سلسلة محلات بيع اللحوم، التي تنوي أسرة اللاعب إطلاقها خلال الفترة المقبلة، ضمن سلسلة استثماراته في مصر.

تضم القائمة الفنان أحمد السقا الذي برع في مجال تجارة الخيول، حيث يمتلك مزرعة خيول عربية أصيلة بجانب معرض للسيارات.

الفنانة هالة صدقي شاركت بعض أصدقائها قبل سنوات في مشروع لتجارة الملابس، قبل أن يفشل ويلحق بها خسائر مالية، إذ أكدت في تصريحات تلفزيونية أنها تفاجأت بأنها لا تجيد الحسابات وأنها غير متفرغة للتجارة، لتقرر إنهاء المشروع والتفرغ لعملها الفني.

أما الفنان محمد منير فدخل عالم "البيزنس" بافتتاحه فندقاً صحياً بأسوان على ضفاف النيل، إلا أن هذا المشروع قابل عثرات عدّة، من ضمنها حريقه الذي خسر منير من خلاله ملايين الجنيهات في عام 2012.

كما دخل الفنان أحمد حلمي في عالم "البيزنس"، حيث يملك مطعمًا وشركة إنتاج فني.

بينما يمتلك الأخوان مصطفى وحسين فهمي مطعماً كبيراً في الجيزة، ويشرفان بأنفسهما عليه.

ويمتلك مصطفى قمر مقهى بمنطقة المهندسين، ويشرف عليه، وهو موجود فيه بصفة مستمرة، كما تمتلك فيفي عبده مطعماً للأسماك في مدينة السادس من أكتوبر.

الفنان هشام عباس افتتح مطعماً متخصصاً في المأكولات البحرية، كما تمتلك المطربة أنوشكا شركة لاستيراد الأخشاب من الخارج لعمل الديكورات المختلفة للمنازل والشقق، ودخلت يسرا مجال الاستثمار العقاري من خلال شراء عقارات في أميركا والإمارات وإنكلترا، بجانب مشروع سياحي بالساحل الشمالي.

الفنان عزت العلايلي شارك البعض في مشروع ملاهٍ مائية للأطفال، إلا أنه تعرّض لفشل كبير، وخسر جزءاً من رأس المال ليقرر الانسحاب من المشروع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم