السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المجتمع الرياضي يتضرع لشفاء عطوي... الى القضاء

المجتمع الرياضي يتضرع لشفاء عطوي... الى القضاء
المجتمع الرياضي يتضرع لشفاء عطوي... الى القضاء
A+ A-

لا يزال لاعب الاخاء الأهلي عاليه والدولي السابق محمد عطوي يرقد في مستشفى المقاصد، في خالة غيبوبة، بعدما اخترقت "رصاصة طائشة" رأسه، فيما كان يبحث عن لقمة العيش بعيداً عن الرياضة، لا تزال حالته حرجة برغم ايقاف النزيف في الرأس من دون النجاح في انتزاع الرصاصة حتى الآن، وذلك بسبب وجودها في مكان دقيق.

قضية اللاعب الخلوق نالت مساحة كبيرة لدى الرأي العام اللبناني، ولا سيماالرياضي، الكل أجمع على ضرورة وضع حد للسلاح المتفلت، لهذا ستتجه عائلة اللاعب الى القضاء للتقدّم بدعوى بإسم العائلة ومجتمع كرة القدم اللبنانية ضد كل من يظهره التحقيق مشاركًا.

وقال المحامي حسن بزي الذي أوكلته العائلة، في اتصال لـ"النهار": "تلقيت اتصالات من عائلة اللاعب وتحديداص والده وشقيقه وأيضاً مدير نادي الاخاء الأهلي عاليه محمد الرفاعي لتقديم دعوى قضائية، وانا أنتظر تقرير الطبيب الشرعي للقيام بالمقتضى المتوجب". وحول ظروف الإصابة والفرضيات قال بزي: "انتظر تقرير الطبيب الشرعي لمعرفة ما نوعية الرصاصة فإذا كانت (M 16) فهي كانت مستعملة على نطاق واسع في تشييع شهيد انفجار المرفأ جو بوصعب يف عين الرمانة، إذ أنه ينبغي اجراء مسح شامل لموضع إصابة عطوي، كما ان اطلاق النار على نحو متوازي (45 درجة) يجعل مدى الرصاصة طويل جداً وهذه فرضية نشطة لوجود خط نار بين عين الرمانة وموقع إصابة اللاعب في منطقة الكولا"، وكشف بزي انه أعد الملف وسيتم الادعاء بالاسماء في حال توافرت كل الحيثيات المتبقية بتهمة الشروع بالقتل أو إيذاء قصدي وكلاهما يعد جناية".

هذا وتنادى الزملاء في الاعلام الرياضي، ودعو الى وقفة اعلامية تضامنية مع نجم كرة القدم عطوي وذلك عند الرابعة من عصر غد الاثنين امام مستشفى المقاصد، اعتراضاً منهم على حال التفلت، والدعوة الى تحقيق جدي وتحديد المسوؤليات وعدم تجهيل الفاعل.

وكان الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف تمنى الصحة والسلامة لعطوي، وأكد وقوف وتضامن الاتحاد مع العائلة الرياضية في هذه الأوقات الحزينة، كما وأصدرت معظم الأندية الكروية اللبنانية حملات تضامن واسعة عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى آلاف التعليقات. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم