الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انطلاق مبادرة السفراء الشباب للجيل المبهر ضمن أنشطة كرة القدم من أجل التنمية

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
انطلاق مبادرة السفراء الشباب للجيل المبهر ضمن أنشطة كرة القدم من أجل التنمية
انطلاق مبادرة السفراء الشباب للجيل المبهر ضمن أنشطة كرة القدم من أجل التنمية
A+ A-

أعلن الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع الإرث، عن انطلاق مبادرة السفراء الشباب المحلي في رحلتهم لدعم جهود البرنامج لبناء إرث بشري واجتماعي مستدام لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وتستمر المبادرة لعام واحد، بهدف إعداد الشباب لقيادة مسيرة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال الاستفادة من الشعبية الواسعة لكرة القدم.

وقد جرى اختيار السفراء الشباب، والبالغ عددهم 9 فتيات و6 من الشباب القطريين والمقيمين وتتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاماً، بعد مشاركتهم في ندوة عبر الإنترنت لتعريفهم بأهم الوسائل الملهمة لإحداث التغيير المجتمعي الإيجابي.

وفي ضوء خطة البرنامج، سيخضع الشباب على مدار الأشهر المقبلة لبرنامج تدريبي لعام كامل يتعلمون خلاله المهارات التي تمكنهم من القيام بأدوارهم الإيجابية في المجتمع، والمشاركة في جلسات مباشرة على أرضية الملعب، بهدف تعزيز مهاراتهم في التواصل الفعّال والتنظيم الجيّد والقيادة الناجحة والعمل الجماعي، ليصبحوا دعاة للتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم ومصدر إلهام لزملائهم، تجسيداً لمهمة الجيل المبهر ورؤيته وقيمه.

وسيتولى السفراء الشباب الجدد دعم القضايا الأساسية التي يتبناها الجيل المبهر مثل المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي، بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من أجل مستقبل أفضل لكافة المجتمعات حول العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم