الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

منذ آذار... كوريا الجنوبية تسجل أعلى زيادة في إصابات كورونا

المصدر: "رويترز"
منذ آذار... كوريا الجنوبية تسجل أعلى زيادة في إصابات كورونا
منذ آذار... كوريا الجنوبية تسجل أعلى زيادة في إصابات كورونا
A+ A-

أعلنت السلطات في #كوريا_الجنوبية، اليوم، عن تسجيل أعلى زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس #كورونا منذ أوائل آذار، وقالت إنّ فرض قواعد تباعد اجتماعي أشد قد يكون ضرورياً في ظل استمرار تفشي الفيروس.

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 397 إصابة جديدة حتى منتصف ليل السبت، ارتفاعاً من 332 في اليوم السابق في استمرار لتسجيل زيادات يومية في خانة المئات لأكثر من أسبوع.

وأضافت أن ذلك يرفع إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 17399 إصابة و309 وفيات.

ووسّعت الحكومة، اعتباراً من اليوم، نطاق قواعد التباعد الاجتماعي من الدرجة الثانية المفروضة في #سيول إلى مناطق أخرى بالبلاد، وحظرت اللقاءات المباشرة في الكنائس وأغلقت الملاهي الليلية والحانات ومقاهي الإنترنت.

وتقول السلطات الصحية إنّها قد تفرض في نهاية المطاف الدرجة الثالثة والأشد من قواعد التباعد الاجتماعي التي يُطلب فيها من المدارس والشركات إغلاق أبوابها إذا لم يتباطأ معدل ظهور الحالات الجديدة قريباً.

وقالت جونغ أون-كيونغ، مديرة المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في إفادة صحافية: "نحن على شفا وباء على مستوى الدولة حيث يزداد عدد الحالات الجديدة في جميع المناطق السبع عشرة في أنحاء البلاد".

وقالت السلطات الصحية يوم الجمعة إنّ انتشار العدوى "عاد إلى كامل قوته" حيث بدأ ظهور مئات الحالات المرتبطة بكنيسة سارانغ جيل بريسبيتيريان التي يديرها قس يميني متشدد.

وأوضحت جونغ أنّ هناك 841 حالة مؤكدة في المجمل مرتبطة بالكنيسة حتى الآن.

وتسبب أعضاء الكنيسة الذين حضروا احتجاجاً مناهضاً للحكومة في سيول يوم 15 آب أيضاً في ظهور حالات جديدة في مناطق مختلفة من البلاد، في حين ربطت السلطات بؤرة حديثة أخرى بأحد مقاهي ستاربكس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم