السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 30 °

فيلا عائمة... تصميم يخت فاخر لاستكشاف جنّة المحيط الهادئ "بورا بورا"

المصدر: "ديلي ميل"
ترجمة محمد أبوزهرة
فيلا عائمة... تصميم يخت فاخر لاستكشاف جنّة المحيط الهادئ "بورا بورا"
فيلا عائمة... تصميم يخت فاخر لاستكشاف جنّة المحيط الهادئ "بورا بورا"
A+ A-

انتهت شركة ELYT Charter Tahiti ومقرها جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية، من إصدار تصميمات مذهلة ليخت فاخر، يشبه الفيلا العائمة بسبب الإمكانات المذهلة.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن اليخت عبارة عن فيلا فخمة مكونة من 4 غرف نوم مع صالة على السطح تتيح الرؤية بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى حمامين ومطبخ مجهّز بالكامل ومنطقة لتناول الطعام، سيأتي القارب أيضاً مزوداً بشواية، ونظام صوت، وقوارب قابلة للنفخ، ومعدات الغطس.

اليخت الجديد سيأخذ الضيوف في جولات في بحيرة بورا بورا الفيروزية الرائعة، وهي جزيرة بركانية في بولينيزيا الفرنسية.

وأكدت الشركة أن تصميم اليخت الذي أطلق عليه "كاتاماران" مستوحى من "زوارق الرحلات البولينيزية القديمة"، ويبلغ طوله 15.6 متر عند اكتماله، وسيبلغ إجمالي مساحة المعيشة 120 متراً مربعاً عبر طابقين وهي مساحة كافية لاستيعاب 8 ضيوف.

لن يتمكن الضيوف من الإبحار بأنفسهم، حيث سيأخذ القبطان القارب إلى "المراسي الرئيسية" في البحيرة، خاصة أن التنقل في بحيرة بورا بورا قد يكون صعباً بسبب الشعاب المرجانية الضحلة ويمكن أن يكون وضع المراسي ضاراً بالحياة المرجانية والبحرية، وهو ما يتطلب قبطاناً صاحب خبرة.

تقول الشركة إن الضيوف يمكنهم مشاهدة شروق الشمس ثم الانتقال إلى الجانب الآخر من الجزيرة للاستمتاع بغروب الشمس، حيث سيحرك القبطان القارب في مواقع مختارة بناءً على خط سير الرحلة المبرمج مسبقاً، حتى يتمكن الضيوف من تحقيق أقصى إفادة من الرحلة وحماية الجزيرة.

يتم بناء القارب بدون محرك ديزل لبيئة نظيفة، حيث يعتمد على الألواح الشمسية وبطاريات الليثيوم التي ستهتم بالدفع والماء الساخن والأضواء والمعدات المنزلية، كما يضم نظاماً بيئياً لمعالجة مياه الصرف الصحي.

تؤكد الشركة أنه تم تصميم هذا اليخت الفاخر لتجربة البحيرات الجميلة والهادئة لجزر تاهيتي، قائلين: "طموحنا هو تقديم طريقة جديدة لتجربة جزرنا من خلال قارب حديث له مساحة في الاعتبار، ويحتفل بالتاريخ البولينيزي لقوارب فاكا ويحترم البيئة".

كانت الشركة تأمل في إطلاق القارب هذا الصيف، لكن البناء تأخر نتيجة لوباء فيروس كورونا، مع تطلعات لإطلاقه قبل نهاية العام.

تبدأ أسعار الإيجار من 1350 جنيهاً إسترلينياً (1776 دولاراً) في الليلة.


الكلمات الدالة