السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فيديو تشويقي جديد من "سوني" عن "يد التحكم" DualSense

المصدر: "إنغادجيت"
فيديو تشويقي جديد من "سوني" عن "يد التحكم" DualSense
فيديو تشويقي جديد من "سوني" عن "يد التحكم" DualSense
A+ A-

مع اقتراب إطلاق PlayStation 5 بدأت المزيد من المواصفات تتكشف عن منصة الألعاب. اليوم أطلقت #سوني إعلاناً تشويقياً يركز على نظام الصوت ثلاثي البعد في وحدة ألعابها القادمة "بلايستيشن 5"، وكذلك التلميح إلى ميزات في يد التحكم المخصصة لها DualSense بدعمها خصائص جديدة على لوحة اللمس والأزرار الأمامية.

ووفقاً للإعلان وعدت "سوني" بتجربة لعب فريدة تجعل اللاعبين في "بلايستيشن 5" يشعرون أكثر على حد تعبيرها، حيث من الواضح من أن تقنية الصوت ستجلب معها جواً من الإثارة يزيد من الاندماج والاستمتاع باللعب مع العتاد القوي الذي سبق وكشفت عنه الشركة.

أما بالنسبة ليد التحكم القادمة DualSense فسيكون لها دور مميز في إيصال شعور حقيقي أثناء اللعب، حيث أشار بعض مطوري الألعاب إلى قدرات جديدة ستتحلى بها أيدي التحكم بتوافق تام ومخصص على حسب فئة اللعبة.

ووفقاً لما نقله موقع "إنغادجيت" التقني، فإن أولى تلك الميزات هي تقييد عمل الأزرار الأمامية في ألعاب الأكشن عند تعثر استخدام السلاح أو تعطله موقتاً أو بشكل دائم، بحيث يتم تأمين الزر المعني بإطلاق النار ريثما تحل المشكلة أو يجد اللاعب بديلاً، في عملية تزيد بالفعل من كمية الإثارة في الواقع الحقيقي بشعور فعلي يتسق مع الحدث في فضاء اللعب الافتراضي.

ومع هذه الإمكانيات يمكن التصور على الأقل ما يمكن مطوري الألعاب فعله مع هذه القدرات في يد التحكم واستغلالها لإيصال الشعور الحقيقي في مقتطفات مفصلية في العديد من الألعاب مع تقنية الصوت ثلاثية البعد وكذلك لوحة اللمس التي ستطالها التقنيات الحسية الجديدة.

ولم تشر "سوني" بعد إلى موعد الإطلاق أو تاريخ بدء الحجز المسبق؛ في ظل الحديث عن رغبة الشركة في المحافظة على سعر معقول وكذلك احتمال وصول PS5 السوق قبل وحدة ألعاب مايكروسوفت Xbox Series X.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم