الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الدحيل يحرز لقب الموسم الأصعب

المصدر: "أ ف ب"
الدحيل يحرز لقب الموسم الأصعب
الدحيل يحرز لقب الموسم الأصعب
A+ A-

توّج #الدحيل بطلاً لـ #الدوري_القطري للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على #الأهلي 1-0، في المرحلة الأخيرة، قاطعاً الطريق على وصيفه بفارق نقطة الريان، الذي لم يكفه الفوز على الوكرة 2-0.

في المباراة الأولى في استاد الجنوب، سجل الجناح البرازيلي ادميلسون هدف الفوز من ضربة حرة ذكية (23)، ليرفع فريقه رصيده الى 52 نقطة مقابل 51 للريان، فيما انهى السد العريق مع مدربه الإسباني تشافي موسمه في المركز الثالث مع 45 نقطة.

وفي المباراة الثانية في استاد جاسم بن حمد، سجل للريان الجزائري ياسين براهيمي بتسديدة ارضية من حدود المنطقة بعد مجهود فردي (59) والأرجنتيني غابريال ميركادو برأسية اثر ركنية (71).

وقال مدرب الدحيل المغربي وليد الركراكي: "لم يكن الموسم سهلا مع التوقف بسبب فيروس كورونا. لم تكن هوية البطل معروفة حتى اللحظة الأخيرة. انا سعيد جداً لإحراز اللقب".

تابع المدرب، الذي حقق لقبه الأول مع الدحيل: "لم يكن سهلا اللعب في ظل الضغط من الريان. عانينا كثيرا من الإصابات، لكنها ليست اعذارا وقدم الفريق نهاية موسم جيدة".

بدوره، قال لاعب وسط الدحيل الدولي عاصم مادبو المبتعد راهنا بسبب الإصابة: "هذا الموسم يعدّ من الأصعب الذي مر على النادي والكرة القطرية بشكل عام، لكننا في النهاية حققنا هدفنا المرجو".

وهذا اللقب السابع للدحيل بعد اعوام 2011 و2012 و2014 و2015 و2017 و2018، فيما يحمل السد الرقم القياسي مع 14 لقباً، مقابل 8 للريان.

ورغم تتويج الدحيل باللقب المحلي، الا أنه لم يضمن بعد الظهور في كأس العالم للأندية 2020 التي ستقام في قطر أواخر العام الحالي، كممثل لصاحب الضيافة.

ويملك السد فرصة الظهور الثاني توالياً في المونديال في حال توج بلقب دوري أبطال أسيا 2020، على أن يذهب المقعد الآسيوي الثاني لوصيف البطولة القارية وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي، التي لا تجيز مشاركة فريقين من بلد واحد في البطولة.

ويشارك السد والدحيل في النسخة الحالية من دوري الأبطال التي سيتم استكمال منافسات مجموعات الغرب الأربعة منها، الى جانب الأدوار الإقصائية وصولا الى الدور نصف النهائي، في الدوحة خلال الفترة ما بين 14 أيلول حتى 3 تشرين الأول المقبلين.

ويقام النهائي بين المتأهل من الغرب مع المتأهل من الشرق من مباراة واحدة تقام يوم 5 كانون الأول المقبل على أرض ممثل الغرب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم