الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سيطرة "الفيل الأزرق"… كريم عبدالعزيز وهند صبري "الأفضل" في "السينما العربية 2020"

المصدر: النهار
أشرف سلام
سيطرة "الفيل الأزرق"… كريم عبدالعزيز وهند صبري "الأفضل" في "السينما العربية 2020"
سيطرة "الفيل الأزرق"… كريم عبدالعزيز وهند صبري "الأفضل" في "السينما العربية 2020"
A+ A-

أُعلن مساء أمس الجمعة أسماء الفائزين في حفل توزيع جوائز "السينما العربية الخامس" (ACA 2020) والذي أقيم عبر الإنترنت.

وحصد الفنان كريم عبدالعزيز على جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "الفيل الأرزق 2" متفوقاً على أحمد حلمي "خيال مآتة"، أمير كرارة "كازابلانكا"، أحمد عز "الممر"، أحمد عز "ولاد رزق 2"، وخالد الصاوي عن دوره في فيلم "الضيف".

كما حصلت الفنانة التونسية هند صبري على جائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "الفيل الأزرق 2"، متفوّقة على غادة عادل في "كازابلانكا"، منة شلبي "خيال مآتة"، روبي "الكنز 2"، شيرين رضا "الضيف"، وأمينة خليل "122".

وتُوّج فيلم "الفيل الأزرق 2" بجائزة "أفضل فيلم" متفوقاً على "كازابلانكا"، "ولاد رزق 2"، "الضيف"، و"الممر".

كما حصد ماجد الكدواني جائزة "أفضل ممثل كوميدي" عن فيلم "نادي الرجال السري"، وغادة عادل كـ"أفضل ممثلة كوميدية" عن الفيلم نفسه.

وحصل محمد فراج على جائزة "أفضل ممثل دور ثانٍ" عن فيلم "الممر"، وعن الفيلم نفسه، حصلت أسماء أبو اليزيد على جائزة "أفضل ممثلة دور ثانٍ".

وعن فيلم "الفيل الأزرق 2"، حصل مروان حامد على جائزة "أفضل مخرج"، وأحمد حافظ "أفضل مونتاج"، وطارق مصطفى "أفضل مكياج"، ومحمد حافظ "أفضل مصفف شعر"، ومحمد عطية "أفضل ديكور"، وأحمد المرسي "أفضل مدير تصوير"، وأحمد أبوالسعد "أفضل مزج أصوات"، وناهد نصر الله "أفضل تصميم ملابس"، وشركة أروما "أفضل مؤثرات بصرية"، وهشام نزيه "أفضل موسيقى تصويرية"، وأحمد مراد "أفضل سيناريو".

كما حصل أحمد أبوالسعد على جائزة "أفضل مونتاج أصوات" عن فيلم "الممر"، وحصلت أصالة ومصطفى حجاج على جائزة "أفضل أغنية فيلم" بأغنية "لما نقول يا عوم" من فيلم "الفيل الأزرق 2".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم