الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 19 °

إعلان

أستاذ جامعي مصري يتنمّر على طالب ويطرده من الاختبارات

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
أستاذ جامعي مصري يتنمّر على طالب ويطرده من الاختبارات
أستاذ جامعي مصري يتنمّر على طالب ويطرده من الاختبارات
A+ A-

لا صوت يعلو في مصر فوق صوت التنمر على طالب من دكتور جامعي خلال اختبار كلية التربية الرياضية، بخاصة أنه يعاني من مشكلة في الشفاه، ليطرده من الاختبارات ويرفض استكمالها.

الشاب أحمد عمر فجّر الواقعة في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، لينتشر منشوره سريعاً ويتم تداوله بين عدد كبير من المصريين.

وقال الطالب: "أنا شكلي قبيح... موقف حدث لي اليوم خلال اختبارات كلية التربية الرياضية... ذهبت الساعة 9 الكلية لتقديم أوراقي ودفعت 450 جنيها".

وتابع الطالب: "الدكتور بعد اجتيازي الاختبارات قلّي ما اسمك؟ وما الذي في شفتك؟.. قلت له عملية جراحية وبعد 5 أشهر هناك عملية أخرى سأخضع لها.. وسأعود طبيعياً ليرد: ارتد ملابسك واذهب للمنزل.. إنت شكلك لا يصلح".

الواقعة أثارت أزمة عنيفة وانتقادات لمسؤولي الكلية ووزارة التعليم العالي، وهو ما استدعى رد الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، الذي أكد في بيان رسمي عبر حسابه على "فايسبوك" أن جميع العاملين بالجامعة موجودون لخدمة الطلاب وإعطاء كل ذي حق حقه وتذليل العقبات أمامهم ونصحهم وإرشادهم إلى الصواب دائماً، مؤكداً أن الطالب المتقدم يمر بعدة مراحل أولاها الكشف الطبي المبدئي علي القلب واختبار قياس الطول والوزن ثم اختبار القوام والسمات الشخصية، ثم ينتقل الطالب اللائق فقط الي الاختبار الرياضي، وأنه يتم استبعاد الطالب غير المستوفي للشروط أولا بأول، مشدداً على أن الطالب المستبعد افتقد أحد شروط القبول في لجنة القوام، قائلاً: "نحن أبداً أبدا لا نرضى بأن يهان لدينا أي طالب علي الاطلاق بدليل أن أحد الاساتذة المتخصصين في اللجنة نفسها تحدث مع الطالب على انفراد نظراً لمراعاته نفسياً".

كما أكد الدكتور سيد قنديل رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن القانون يسمح للطالب بالتقديم مرة أخرى وخوض اختبارات القدرات للالتحاق بالكلية حتى في حالة التحاقه بكلية أخرى، مشدداً على أن الطالب لم يتقدم هو أو ولي أمره بأي مذكرة أو شكوى لوزارة التعليم العالي ولا لرئيس جامعة كفر الشيخ أو عميد الكلية التي يجري بها الاختبار فقط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم