الأحد - 18 نيسان 2021
بيروت 29 °

إعلان

حمّامات بجدران شفّافة تنتشر في حدائق اليابان العامة!

حسام محمد
حمّامات بجدران شفّافة تنتشر في حدائق اليابان العامة!
حمّامات بجدران شفّافة تنتشر في حدائق اليابان العامة!
A+ A-

قامت الحكومة اليابانية مؤخراً بافتتاح عدد من الحمّامات العامة التي وُصفت بالغريبة، ضمن بعض حدائقها، تكوّنت جدرانها من مواد شفّافة، تسمح برؤية ما بداخلها.

وبحسب تقارير إعلامية عالمية، فإنّ هذه الحمّامات التي لفتت انتباه وسائل الإعلام، تحتوي على سر في تصميمها الفريد من نوعه، إذ إنّ الزجاج الشفاف الذي يكوّن جدرانها يتمتع بقدرته على التحول إلى زجاج معتم حاجب للرؤية في حال كانت الحمّامات مشغولة.

وتتوزع الحمّامات التي أسماها الإعلام بالحمّامات الشفافة حالياً على 5 مواقع في حي شيبويا بطوكيو، وذلك ضمن حملة تنظمها مؤسسة "نيبون" غير الربحية، وتطلق عليها اسم "مشروع مراحيض طوكيو".

أمّا عن أسباب اختيار هذا النوع من الجدران لصناعة الحمّامات، فقد قالت المؤسسة القائمة على المشروع: "هناك اعتبارات عملية مهمة وراء إنشاء المراحيض الشفافة، يتعلق الأول بالتأكد من نظافتها قبل الدخول إليها، والثاني معرفة أنّ المكان مشغول إن كان مظلماً وبالتالي البحث عن آخر".

واعتبرت المؤسسة أنّ هذا النوع من الحمامات أضاف منظراً جمالياً للحدائق التي احتوتها، لكونها تضيء ليلاً بما يشبه إضاءة المصابيح الصغيرة المعروفة حول العالم.

وتحتوي هذه الحمامات الحديثة بحسب التقارير الإعلامية، على أدوات كاملة من مغسلة ومجفف وغيرها من الأمور الموجودة في الحمامات الأخرى، إضافة إلى أنها مزودة بخدمة تدفئة المقاعد، فضلاً عن أن أغطيتها تفتح وتغلق تلقائياً.

وتستعد الشركة القائمة على مشروع الحمامات الشفافة لتركيب دورات للمياه في 17 موقعاً في شيبويا بطوكيو، وذلك مع حلول الربيع المقبل عام 2012.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم