السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

استمرار إقفال عين الحلوة بسبب كورونا... لجان الأحياء رفعت إجراءاتها الوقائية

المصدر: صيدا- "النهار"
أحمد منتش
استمرار إقفال عين الحلوة بسبب كورونا... لجان الأحياء رفعت إجراءاتها الوقائية
استمرار إقفال عين الحلوة بسبب كورونا... لجان الأحياء رفعت إجراءاتها الوقائية
A+ A-

يستمر إقفال المحال والمؤسسات التجارية والمراكز التي تشكل اكتظاظاً اجتماعياً، والنوادي ومنع الحفلات ومجالس العزاء في مخيم عين الحلوة لليوم الثاني على التوالي، في ظل قيام فريق من وحدة كورونا في مستشفى الهمشري بأخذ 56 عينة لمخالطين مصابين بالفيروس في المخيم بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية وقسم الصحة في الأونروا.

وقامت لجان الأحياء برفع وتيرة الإجراءات على مداخلها عبر قياس الحرارة للداخلين إلى المخيم ومنع الأهالي الخروج من منازلهم الا للضرورة والتأكد من ارتداء الكمامة التي تشكل أول الإجراءات وتحذر من عدم الالتزام، وصولاً إلى اتخاذ عقوبات مسلكية بحق المخالفين بالتنسيق مع الفصائل ولجان الكوارث منعاً لانتقال العدوى وحرصاً على سلامة القاطنين.

ويأتي قرار الإقفال الذي أعلنته القوة الأمنية المشتركة ولجنة التجار وفاعليات المخيم نتيجة ارتفاع عدد المصابين بفيروس الكورونا والمخالطين لهم، ما استدعى استنفاراً لكل الجهات الصحية والطبية المعنية في المخيم التي دعت إلى وجوب التقيد بالإجراءات الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة اللبنانية وفي مقدمتها ارتداء الكمامة والالتزام بالمسافات الاجتماعية الآمنة والابتعاد عن التجمعات.

قائد القوة الأمنية المشتركة في المخيم عبد الهادي الأسدي أوضح أن نسبة 80 الى 90 بالمائة من اللاجئين الفلسطنيين في مخيم عين الحلوة التزموا بالقرارت والإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار الوباء، لافتاً أن هناك مشكلة في الكثافة السكانية التي تلعب دوراً كبيراً في هذا المجال، خاصة وأن محال المواد الغذائية والخضر واللحوم والصيدليات يجب أن تفتح لتأمين حاجات الناس من مأكل ومشرب ودواء، وهذا يشكل علينا عبئاً في بعض الأحيان".

وأشار إلى أنه قمنا يوم أمس بإجراء فحوصات الـPCR في مكتب القوة المشتركة في عين الحلوة لـ56 شخصاً ونحن بانتظار النتائج، لافتاً إلى "أن العدد حتى الآن محدود حيث لا يتعدى الـ15من المصابين، آملا أن يتم احتواء العدوى ويكون المخالطون غير مصابين، وعلى ضوء النتائج التي ستظهر بين اليوم أو غداً سيتم تحديد الإجراءات الجديدة التي يمكن اتخاذها.

وختم: "نحن كقوة مشتركة ننسق ميدانياً مع الهيئات الطبية الموجودة داخل المخيم من الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا الذين بدورهم ينسقون بشكل مباشر مع وزارة الصحة اللبنانية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم