هاليب تنسحب من فلاشينغ ميدوز

أعلنت الرومانية #سيمونا_هاليب، المصنفة ثانية عالمياً، انها لن تشارك في #فلاشينغ_ميدوز الاميركية، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب مخاوف من جائحة فيروس #كورونا.

وكتبت هاليب (28 عاماً) على حسابها في "تويتر": "بعد تقييم كل العوامل المتعلقة (بالبطولة) وفي ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها، قررت عدم السفر الى نيويورك وخوض غمار بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

وتابعت حاملة لقب ويمبلدون الإنكليزية: "لطالما قلت انني سأضع صحتي أولوية في قراري وبناء على ذلك أفضّل البقاء والتدرب في أوروبا".

وأردفت المتوجة بلقب رولان غاروس الفرنسية عام 2018، قائلة: "أدرك ان الاتحاد الاميركي لكرة المضرب ورابطة المحترفات عملا بجهد من أجل تنظيم حدث آمن وأتمنى للجميع هناك بطولة ناجحة".

وانضمت بذلك هاليب المتوجة بلقب دورة براغ التي كانت ثاني دورة تنظمها رابطة المحترفات بعد باليرمو الإيطالية إثر توقف قرابة 5 أشهر بسبب الجائحة، الى نخبة من اللاعبات اللواتي لن يشاركن في البطولة التي تنطلق في 31 الحالي، أبرزهن حاملة اللقب الكندية بيانكا أندرييسكو والمصنفة أولى الأوسترالية آشلي بارتي.

وتغيب ايضاً عن المنافسات الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الخامسة، الهولندية كيكي برتنز السابعة والسويسرية بليندا بنسيتش الثامنة، وبالتالي ستكون الفرصة ذهبية أمام المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس لتحقيق لقبها الـ24 في البطولات الكبرى ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الاسطورة الأوسترالية مارغاريت كورت بعد ان سبقت وأعلنت مشاركتها.

ولدى الرجال، سبق أن أعلن الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا أيضا غيابه عن نسخة هذا العام، فيما اكد المصنف اول وحامل اللقب الصربي نوفاك دويوكوفيتش مشاركته.