الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رئيس بلدية فنيدق: القانون سيطبّق بحقّ كل من يدخل إلى غابة العزر من دون إذن

المصدر: عكار- "النهار"
رئيس بلدية فنيدق: القانون سيطبّق بحقّ كل من يدخل إلى غابة العزر من دون إذن
رئيس بلدية فنيدق: القانون سيطبّق بحقّ كل من يدخل إلى غابة العزر من دون إذن
A+ A-

أعلن رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبدالحي، في بيان باسم المجلس البلدي، أنّه "سيجري تطبيق القانون بحق كل من يدخل إلى غابة العزر بدون إذن مسبق من البلدية، وكذلك كل من يقومون بإشعال النار داخلها، أو يرمون النفايات، وتشمل الإجراءات القانونية تحرير محاضر ضبط وغرامات مالية، بالإضافة إلى الادعاء القانوني".

وأضاف: "حبانا الله في فنيدق مواقع سياحة غاية في الجمال والروعة ومن أبرزها غابة العزر، لكن وللأسف في ظل تقصير الدولة وإهمال الكثير من الزوار، وعدم توفر الامكانات اللازمة للبلدية، تفاقم الوضع لجهة رمي النفايات في الغابة وارتفعت حدة التلوث فيها، وزاد من وتيرة التعديات على الأشجار والصخور في داخلها".

واستغرب "هذا التعدّي الصارخ على هذا الغابة الجميلة، حيث يقوم المتنزهون فيها بترك النفايات وراءهم وإشعال النيران، غير آبهين بأصول النظافة، كما ازدادت في الآونة الآخيرة عمليات قلع الصخور من الغابة بغرض بيعها، عدا عن قطع الأشجار، ما يهدّد وجود هذه الغابة الفريدة من نوعها في لبنان وفي المنطقة".

كما لفت إلى أنّ "مثل هذه النعم لا ينبغي رد الجميل لها عبر تشويهها وتلويثها، بل إن مسؤولية النظافة تقع على كل فرد من أهل البلدة والزوار"، مضيفاً أنّ "من يعجز عن الحفاظ عن هكذا نعمة جميلة، يقدم صورة سيئة عن نفسه ومجتمعه، ويكفر بنعمة الله التي وهبها له. ومن هذا المنطلق تجدد بلدية فنيدق تأكيدها على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، كما تدعو الأهالي والزوار إلى التعاون الكامل معها في هذا الشأن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم