حكايات بلا نهاية... كورونا يقتحم سيناريوات أعمال فنية مصرية

من المُؤكد أنّ فيروس كورونا سيكون ملهماً لكثير من صنّاع الأعمال الفنية، خصوصاً أن الفيروس وحكاياته يمكن نسج عدد لا بأس به من القصص حولها.

من الأعمال التي تتمحور حول فيروس كورونا مسلسل "11 شارع النخيل" الذي أعلنت مؤلفته خلال الساعات القليلة الماضية نهاد وحيد الانتهاء من كتابة حلقاته.

المسلسل عمل اجتماعي كوميدي، يتطرّق إلى حكاية سكان عقار في زمن تفشي فيروس كورونا في إطار كوميدي، وكيف يواجهون الفيروس. سيتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية فور الانتهاء من تصويره، ويشارك في بطولته نضال الشافعي، سامح حسين، ياسر الطوبجي، عبير منير، أسامة عبدالله، أحمد بسيم، عمرو عبدالعزيز ونانيتا، ويسرا المسعودي، وبوسي إسلام، ومن إخراج أيمن خطاب.

من الأعمال التي أعلن صنّاعها التطرق إلى جائحة كورونا فيلم "بلالين" الذي سيعيد الفنانة السورية كندة علوش إلى شاشة السينما بعد غياب 3 سنوات وتنتجه شركة "نيو سينشري"، ومن المقرر عرضه في كانون الثاني من العام المقبل 2021.

"بلالين" هو الاسم المبدئي للفيلم الذي سيعتمد على البطولة الجماعية، لكل من إياد نصار، باسم سمرة، محمد سلام، أحمد كمال، وعلا رشدي، وتجري الشركة المنتجة مفاوضات مع الفنانة سوسن بدر للمشاركة في بطولة العمل.

"بلالين" من تأليف عادل صليب ومن إخراج عصام عبدالحميد الذي حدد أيلول المقبل موعداً لبدء تصوير الفيلم.

وتدور أحداثه حول تأثير فيروس كورونا على العلاقات الأسرية والاجتماعية في إطار كوميدي يتمحور حول 4 شخصيات رئيسية.

وهناك فيلم "نص أزمة" الذي تم ترشيح عدد من الأسماء لبطولته منهم أحمد مالك الذي قال عقب إعلان أسماء المرشحين إنه للمرة الأولى يعرف أن هناك فيلماً يحمل هذا الاسم، كما تم ترشيح منة عرفة واليوتيوبر علي غزلان، بالإضافة إلى عدد من النجوم الكبار مثل لطفي لبيب، ومحمود الحديني، ومن كتابة وليد سيف، وإخراج محمد يوسف.

فكرة الفيلم، كما جاءت على لسان صنّاعه، جاءت عقب انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع، وكذلك خوف الجميع من الفيروس ما جعلهم يتفقون على الشروع في فيلم تدور أحداثه مع انتشار الفيروس عن أول أسرة مصرية تصاب بجائحة كورونا، وتقرّر أن تحذّر الجميع من الفيروس اللعين، ولكن تقابلها مواقف تغيّر أحداث الفيلم رأساً على عقب.