الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الإمارات تستدعي القائم بأعمال سفارة إيران بسبب خطاب روحاني "الغير مقبول"

المصدر: "رويترز"
الإمارات تستدعي القائم بأعمال سفارة إيران بسبب خطاب روحاني "الغير مقبول"
الإمارات تستدعي القائم بأعمال سفارة إيران بسبب خطاب روحاني "الغير مقبول"
A+ A-

ذكرت وكالة أنباء #الإمارات، اليوم الأحد، أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي استدعت القائم بالأعمال في سفارة #إيران بأبوظبي احتجاجا على خطاب الرئيس الإيراني حسن #روحاني الذي وصفته الخارجية بأنه "غير مقبول".

وقال روحاني في خطاب أمس السبت إن الإمارات ارتكبت "خطأ كبيرا" بالاتفاق على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، منددا بشدة بما وصفه بأنه "خيانة للمسلمين وللشعب الفلسطيني وللقدس".

وأضاف عن الاتفاق الذي تم إعلان التوصل إليه يوم الخميس: "على حكام الإمارات أن يعرفوا أنهم ارتكبوا خطأ كبيرا وعملا خيانيا، ونأمل أن ينتبهوا ولا يستمروا بهذا المسار الخاطئ".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات نقلا عن الخارجية أن القائم بالأعمال تسلم "مذكرة احتجاج شديدة اللهجة" بسبب "هذا الخطاب غير مقبول والتحريضي (الذي) يحمل تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي".

وذكرت الخارجية الإماراتية إيران بواجبها المتعلق بحماية البعثة الديبلوماسية الإماراتية في طهران.

وأضافت أن المذكرة التي تسلمها القائم بالأعمال "نبهت... إلى مسؤولية إيران تجاه حماية بعثة الدولة في طهران وديبلوماسييها وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الديبلوماسية وبناء على خلفية سوابق الاعتداءات على البعثات الديبلوماسية الأجنبية في إيران".

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن مجموعة صغيرة من الإيرانيين احتشدت أمام السفارة الإماراتية في طهران في وقت متأخر من مساء أمس السبت، للاحتجاج على الاتفاق الإماراتي- الإسرائيلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم