الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

شويكار ورستم والشناوي... آب شهر وفيات نجوم الفنّ المصري

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
شويكار ورستم والشناوي... آب شهر وفيات نجوم الفنّ المصري
شويكار ورستم والشناوي... آب شهر وفيات نجوم الفنّ المصري
A+ A-

"شهر الأحزان".. لقب أطلقه المصريون على شهر آب، بسبب وفاة عدد من مشاهير ونجوم الفن الكبار.

آخر ضحايا المشاهير في شهر آب كانت الفنانة #شويكار التي توفيت يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 85 عاما بعد مسيرة فنية حافلة، حيث كان أبرز أعمالها الفنية فيلم "أنا وهو وهي" ومسرحية سيدتي الجميلة.

بينما توفي الفنان سمير الإسكندراني يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عاماً، حيث اشتهر الإسكندراني بتقديم الأغاني الوطنية خلال مسيرته وأبرزها "يا رب بلدي وحبايبي، ابن مصر، في حب مصر، يا نيل، أوبريت الغالية بلدي".

خلال آب الجاري، أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يوم الأربعاء الماضي، وفاة الفنان سناء شافع، بأحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض.

أحد أبرز المشاهير الذين رحلوا في شهر آب، كان الفنان نور الشريف الذي رحل في 11 آب من العام 2015، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 69 عاماً.

كما توفي الفنان سعيد صالح بعد صراع طويل مع المرض، في الأول من آب للعام 2014، عن عمر ناهز 74 عاما.

القائمة تضم الفنانة هند رستم التي رحلت يوم 8 آب من العام 2011، عن عمر ناهز 79عاماً، بعدما اشتهرت بأعمالها الفنية المميزة ونالت لقب "مارلين مونرو" السينما المصرية بسبب أدوار الإغراء التي برعت بها.

في 22 آب من العام 2011، توفي الفنان القدير كمال الشناوي، عن عمر 92 ناهز عاماً، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

الفنان خليل مرسي توفي في 14 آب من العام 2014، كما تضم القائمة الفنانة ميرنا المهندس التي توفيت في الخامس من آب للعام 2015، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث رحلت وهي في ريعان شبابها عن عمر ناهز 37 عاماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم