الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صحون طائرة في الولايات المتحدة.. والبنتاغون يحقق!

المصدر: "النهار ووكالات"
محمد شهابي
صحون طائرة في الولايات المتحدة.. والبنتاغون يحقق!
صحون طائرة في الولايات المتحدة.. والبنتاغون يحقق!
A+ A-

لطالما تساءلنا عن وجود الفضائيين، عن أشكالهم وطبيعة حياتهم، هل يعلمون بوجودنا كبشر، وهل يقومون بزيارتنا متخفين، وماذا عن مركباتهم وكيفية تنقلهم، وهل حقًا يستعملون صحونًا طائرة للتنقل؟

وللإجابة عن هذه التساؤلات، أعلن البنتاغون الأميركي، بدأه تشكيل فريق خاص للتحقيق في مقاطع فيديو لصحون طائرة كانت تحوم فوق مراكز عسكرية وأمنية خاصة، داخل الولايات المتحدة الأميركية.

نائب وزير الدفاع الأميركي، دافيد نوركسيت، عيّن شخصيًا للإشراف على الفريق الذي يجري تشكيله، وسيبحث الفريق في وثائق وتحقيقات أميركية سابقة كانت قد حققت في هذه الظواهر، وما إن كانت هي صحونًا فضائية أم لا، إلا أن عددًا من تلك الوثائق كانت قد توصلت إلى أن الدلائل التي في حوزتها تعود لطائرات أميركية وليست صحونًا طائرة لفضائيين.

بدورها، قالت قناة "سي أن أن" الأميركية والتي كشفت عن الخبر، إن أعضاء في الكونغرس الأميركي يشكون في أن الصحون الطائرة هي طائرات تجسسية تتبع لأعداء الولايات المتحدة فيما آخرون يظنون أنها عبارة عن طائرات من دون طيار صغيرة الحجم (درونز).

يذكر إلى أن وزارة الدفاع الأميركية كانت قد رفعت السرية في وقت سابق عن وثائق من أرشيفها، اعترفت فيها أن موظفيها كانوا قد حققوا في أمور الصحون الطائرة أعوام 2007 - 2012، ما كلّف خزينة الدولة أكثر من 22 مليون دولار أميركي في السنة الواحدة.

وعقب الإعلان عن الخبر، جاءت ردود نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الشكل التالي:



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم