السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 27 °

نبيلة عبيد لـ"النهار": شويكار لن تتكرر (صور)

المصدر: النهار
أشرف سلام
نبيلة عبيد لـ"النهار": شويكار لن تتكرر (صور)
نبيلة عبيد لـ"النهار": شويكار لن تتكرر (صور)
A+ A-

قالت الفنانة المصرية نبيلة عبيد إنّها تلقّت خبر وفاة الفنانة شويكار ببالغ الحزن، مشيرة إلى أنه كان بمثابة صاعقة أصابتها.

وقالت نبيلة لـ"النهار": "حينما تلقيت نبأ وفاة شويكار اتصلت بابنتها وقدمت لها التعازي، وقلت لها إن هذا قضاء الله وحكمته"، مضيفة: "شويكار لن تتكرّر والجيل الذهبي للفن لا يمكن تعويضه، كانت صديقة عمري وبمثابة أختي وهي فنانة كبيرة يصعب تكرارها. شويكار تعني الحب والخير والصداقة والشخصية المرحة، وكانت تقدم لي النصيحة بكل حب، كنت أشعر أنها أمي وصديقتي وأختي".

وتابعت: "تذكرت صوتها المبهج وهي تقول لي: "يا بُلبل" حينما كنت أهاتفها، كانت بمثابة الحب الصادق والمشاعر الطيبة"، لافتة إلى أنه "لم تجمع أي فنانة بين الجمال والكوميديا سوى شويكار، كانت رائعة الجمال، وفي الوقت عينة كوميديانة كبيرة وأصبحت من أيقونات الفن العربي".

وأضافت: "كنّا نعمل معاً وقت وفاة شقيقتي، وشويكار وقفت إلى جانبي في هذه الظروف الصعبة ولم تتركني لحظة. عصر شويكار وفاتن حمامة ومديحة يسري ونادية لطفي وماجدة وجميلات السينما بشخصياتهن الرائعة لن يتكرر، إنه حقاً العصر الذهبي للسينما والحب الصادق".

كانت الفنانة شويكار توفيت أمس الجمعة عن عمر ناهز 82 عاماً، في أحد مستشفيات القاهرة بعد وعكة صحية ألمّت بها.

حفلت حياة شويكار الفنية بأكثر من 178 عملاً فنياً، وكان آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل "سر علني" في العام 2012 مع الفنانة غادة عادل، وفي السينما فيلم "كلمني شكراً" في العام 2010 مع عمرو عبدالجليل، وغادة عبدالرازق.

الكلمات الدالة