السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 29 °

الدكتور معن الخطيب لـ"النهار": للبوتوكس فوائد غير تجميلية

المصدر: "النهار"
نانسي بحمد
نانسي بحمد
الدكتور معن الخطيب لـ"النهار": للبوتوكس فوائد غير تجميلية
الدكتور معن الخطيب لـ"النهار": للبوتوكس فوائد غير تجميلية
A+ A-

View this post on Instagram

‎⚜️ماكس فاكس لشد الوجه⚜️ . ‎تقنية الماكس فاكس بالخيوط تعمل على رفع، شد وتحديد لمعالم الوجه بشكل متناسق مما ايضاً تعمل هلى تحفيز الكولجين للبشرة للحصول على مظهر اكثر شباباً . . ⚜️MAXFAX FACE LIFT ⚜️ . As we all age we lose some of our face collagen ✔️ . Looking for a little lift? MAX FAX FACE LIFT can stimulate collagen, lift and tighten the lower face for more defined jawline and fresh look. . The result are immediate with minimal downtime ? . BOOK NOW! . Florentia Clinic +971 56 8737 444 +971 04 34 22 000 . Check the link in bio ? . #maxfax #minifacelift #facelift #glammedlook #threadlift #cosmeticsurgery #aesthetic #maxfaxfacelift #skintighthening #fresh #natural #trasnformation #newlook #drmaenalkhateeb#mydubai #florentiaclinic #cosmetic #beauty#contour #uaae #abudhabi #kuwait #oman #bahrain

A post shared by دكتور معن الخطيب (@drmaenkhateeb) on

 

تعتبر الجراحة التجميلية في يومنا هذا من الإجراءات الأكثر انتشارًا في صفوف الإناث من مختلف الأعمار، فلم تعد تقتصر على كبار السن فقط، بل باتت "موضة" تقوم بها اي فتاة قد بلغت الثامنة عشرة من عمرها، لتزيد جمالها وإشراقة وجهها. فتحولت مع هذه الموجة الجراحات التجميلية من تلك التي تعمل على نفخ وشد الوجه للحصول على شكل أصغر، إلى تلك التي تحدد معالم الوجه وتعمل على إبراز جماله الخاص. ومن أكثر هذه العمليات شيوعاً، عملية زرع الفك أو تحديده أو ما تعرف بالـ “jawline”.

وهي إجراء تجميلي انتشر بشكل واسع في البلدان العربية كما الأجنبية، لما يضفيه من جمال لدى الجنسين، الإناث والذكور. يعتبر هذا الإجراء الجراحي الأول على صعيد دولة الإمارات، حيث يبدع يومياً عشرات الأطباء في الدولة بآلاف الحالات. إلا أن الدكتور معن الخطيب، صاحب عيادات فلورنسيا في إمارة دبي، غرّد بعيدا عن السرب، حيث ساعده اختصاصه على ذلك.

فقد لجأ الخطيب، جراح الوجه والفكين إلى دراسة تفاصيل الوجه وجاء بتقنية خاصة، تدعى Max-Fax، وهي تقنية تجميلية تعمل على إبراز الوجه والفكين، بعيداً من المبالغة والحقن غير المبرر. وفي حديث خاص لـ"النهار" تحدّث الدكتور الخطيب عن أبرز التقنيات.

١- ما هي أبرز التقنيات الفعالة اليوم في عالم التجميل؟

التقنيات الفعالة اليوم في عالم التجميل هي التقنيات التجميلية البسيطة، التي تجرى على أكثر من مكان في الوجه، التي تجرى في العيادات بشكل بسيط وسريع، كعمليات رفع الحواجب، رفع الشفاه، قلب الشفاه، رفع زاةية الفم، جراحات شد الوجه بالخيوط التجميلية أو بالحقن، وهذا الأكثر شهرة اليوم.

٢- أخبرنا قليلاً عن تقنية الـ Fox Eyes؟

في ما يتعلق بتقية الماكس فاكس - فوكس آيز، هي جراحة تجميلية بسيطة، تجرى بـ ١٥ دقيقة تغير شكل الوجه بشكل كلي تقريباً من خلال رفع الحواجب وإعطاء الأعين شكلاً جذاباً.

٣-من هم الأشخاص المؤهلون للقيام بتقنية نحت الوجه؟

في ما يتعلق بعملية نحت الوجه، يمكن لأي شخص مهتم بتحسين شكله الخارجي القيام بها، وهي تقنية شائعة بين النساء والرجال، لكنها تختلف في ما بينهم، فهي تمنح النساء وجهاً أكثر إشراقة وجمالاً، أما الرجال فتبرز لهم ملامحهم الرجولية القاسية.

أما من يحتاج اليها فهم الأشخاص الذين خسروا وزناً كبيراً، والاشخاص الراغبون بزيادة الثقة بأنفسهم، ومن يعانون من رخاوة او ترهلاً في الوجه والأشخاص الذين يعملون بشكل مستمر في التصوير وتحت الأضواء.

٤- هل تقنية نحت الوجه تساهم في تخفيف الأوجاع في الفكين كما يشاع؟

يكثر الحديث عن أن تقنية نحت الوجه تخفف من أوجاع الوجه والفكين، بطريقة أو بأخرى تساهم هذه التقنية بتخفيف هذه الأوجاع، لأن هذه الأوجاع تنتج عن الضغط النفسي والعصبي لدى الأشخاص، وعند إجراء نحت الوجه والفكين، يصبح الشخص أكثر اقتناعاً بشكله الخارجي، ما يزيد لديه الثقة بالنفس، فتنخفض لديه العصبية وبالتالي يتخلص من آلام الفكين.

ومن الناحية الطبية استخدام البوتوكس بالإضافة إلى الفيلر في هذه الإجراءات لديه فوائد غير تجميلية، فهو يساهم بشكل فوري بالقضاء على أوجاع كثيرة، منها الصداع والتشنجات في الوجه.

الكلمات الدالة