السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أسعار الذهب تتجه صوب أول انخفاض أسبوعي في 10 أسابيع

المصدر: "رويترز"
أسعار الذهب تتجه صوب أول انخفاض أسبوعي في 10 أسابيع
أسعار الذهب تتجه صوب أول انخفاض أسبوعي في 10 أسابيع
A+ A-

تراجعت أسعار #الذهب الجمعة إذ أجبرت قفزة في عوائد سندات الخزنة الأميركية المستثمرين على إعادة تقييم مراكزهم مجددا بعد تراجع كبير من ذروة قياسية في وقت سابق من الأسبوع وضع المعدن الأصفر على مسار تسجيل أول هبوط أسبوعي منذ أوائل حزيران.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1950.94 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 05:50 بتوقيت غرينتش. وتراجع المعدن النفيس أربعة في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري، وهو أكبر انخفاض بالنسبة المئوية منذ أوائل آذار.

ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 في المئة إلى 1959.50 دولاراً.

وقال إدوارد مير المحلل لدى إي.دي اند اف مان كابيتال ماركتس "يتعرض الذهب لضغوط بسبب ارتفاع العوائد الأمريكية، مما يسبب قليلا من البيع في الوقت الحالي".

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات، بعد أن أغرقت الخزانة الأميركية السوق بالمعروض، مما دفع الدولار للصعود ليوقف انزلاقا في الآونة الأخيرة ويتسبب في تآكل محتمل للطلب على الذهب من حائزي العملات الأخرى.

ويزيد ارتفاع العوائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

وتجاهل الذهب أيضا إلى حد كبير بيانات اقتصادية من الصين أكبر مستهلك له، وخالفت البيانات توقعات السوق وأثرت سلبا على الأسهم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.9 في المئة إلى 27.02 دولاراً للأونصة، وتتجه صوب إنهاء سلسلة مكاسب امتدت لتسعة أسابيع، وهي منخفضة 3.8 في المئة منذ بداية الأسبوع.

وتراجع البلاتين 0.6 في المئة إلى 952.01 دولاراً وهبط البلاديوم 0.7 في المئة إلى 2152.50 دولاراً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم