السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 28 °

قلّة العمل وموت الأقارب والفشل... فنانون عرب هدّدوا بالانتحار

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
قلّة العمل وموت الأقارب والفشل... فنانون عرب هدّدوا بالانتحار
قلّة العمل وموت الأقارب والفشل... فنانون عرب هدّدوا بالانتحار
A+ A-

على رغم الشهرة والنجومية التي يصل إليها عدد من نجوم الفن، إلا أنهم في بعض مراحل حياتهم يمرّون بأزمات عنيفة قد تدفعهم إلى التهديد بالانتحار.

آخر الوقائع كان تهديد الفنانة المصرية الشابة شيري مجدي، بالانتحار في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت وهي منهارة وتبكي لقلة الأعمال الفنية التي عرضت عليها أخيراً، ما جعلها تفكر في الانتحار.

وقالت شيري فى الفيديو المتداول: "منذ أربعة أشهر في ضيقة كبيرة، ولا يوجد شغل وكل الذين طلبت مساعدتهم لم يستجيبوا"، مضيفة: "أنا يتيمة الأب والأم، وأعيش بمفردي ولا أحد يقف إلى جواري. كنت أفكر في الانتحار لكن لا أريد أن أموت بهذه الطريقة، ليس أمامي حلول، لم أوذ أحداً في حياتي، وأتمنى ممن يريد مساعدتي ألا يجعلني أشعر أنني قليلة".

عقب نشر الفيديو قدمت شيري على "فايسبوك" الشكر لكل من اتصل بها، واعتذرت عن عدم ردها على كثيرين، مشيرة إلى أنها حذفت الفيديو، الذي قالت إنها سجلته في لحظة ضعف.

وشاركت شيري في رمضان الماضي بعملين هما "فرصة تانية" مع ياسمين صبري و"رجالة البيت" مع أحمد فهمي وأكرم حسني.

الفنانة المصرية الشابة لم تكن الأولى، حيث سبقها بأشهر قليلة تهديد الفنانة منى فاروق بالانتحار، مؤكدة أنها تعاني كثيراً منذ أزمة ظهور فيديوات فاضحة لها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدّمت منى فاروق في بث مباشر عبر حسابها الخاص على موقع الصور "إنستغرام"، باعتذار للجمهور على الفيديو الفاضح الذي انتشر لها منذ فترة، قائلة: "أعتذر منكم لأنني جعلتكم تشاهدون أمراً غير لائق، كلنا معرّضون للخطأ ومن ليس لديه خطيئة فليقتلني"، مؤكدة أنها تفكر في الانتحار بسبب تعامل الناس معها، بالإضافة إلى عدم وجود فرصة عمل.

وتابعت فاروق: "أصبحت منبوذة والجميع يرفض التعامل معي، أمامي حلّ من الاثنين حتى أعيش، إما أرتكب أخطاء أخرى أو أموت، أصبحت أعيش ميتة وأحاول أن أكون طبيعية، لكن في داخلي عقد وأصبحت معقّدة من الناس، أصبح الناس يكرهونني، وأعاني من أزمة ثقة في كل الناس، يرفض الجميع مساعدتي".

القائمة تضم الفنانة المصرية نجلاء فتحي التي حاولت الانتحار بعد علمها بمرض ابنتها الوحيدة ياسمين بثقب في القلب، حيث أرادت الانتحار بإلقاء نفسها من شرفة منزلها قبل أن تنقذها والدتها.

الفنانة نادين الراسي أعلنت أنها حاولت الانتحار كي يستريح الناس منها، بعد تشاجرها مع ابنها الأكبر مارك، حسبما صرحت في مقابلة تلفزيونية مع أحد البرامج التلفزيونية، مؤكدة أنها كانت تملك الجرأة الكافية للانتحار، إلا أن محاولتها باءت بالفشل لأن الله لم يرد لها هذه النهاية.

الفنانة يسرا فجّرت مفاجأة بشأن محاولتها الانتحار، حيث كشفت في برنامج "المتاهة"، أنها في صغرها حاولت الانتحار بالحبوب، بسبب رسوبها في الدراسة.

كما فجّر الناقد الفني محمد حجازي مفاجأة عن الفنانة الراحلة صباح عقب وفاتها، مؤكداً أنها حاولت الانتحار أكثر من مرة ولكنها فشلت، وطلبت منه عدم إخبار أحد بذلك.

الفنانة غادة إبرهيم هدّدت بالانتحار بعد صدور حكم من محكمة جنح مستأنف دار السلام بالقاهرة، بحبسها لمدة عام مع إدانتها بتهمة "تيسير ممارسة الرذيلة"، حيث تم التحفظ على الفنانة بحجز المحكمة بعدما هددت بالانتحار فور النطق بالحكم.

الفنان الكوميدي المغربي محمد مهيول كشف في العام 2015، أنه حاول الانتحار أكثر من مرة، والسبب مرضه في الكلى وسوء أحواله المادية، بالإضافة إلى تقصير المسؤولين تجاهه وتردي الخدمات الصحية المقدمة له، وهذا ما جعله يشعر بالاكتئاب الذي قاده لمحاولة الانتحار.

الراقصة والفنانة المصرية دينا أكدت أنها حاولت الانتحار مرتين في عمر الـ15 والأخرى في سن الـ18، مرجعة ذلك إلى صغر عمرها، وعدم تكون ملامح شخصيتها بعد، وذلك أثناء حلولها ضيفة على برنامج "الحكم".

الفنانة أصالة أعلنت خلال مؤتمر بالعام 2008 أنها حاولت الانتحار مرات عدة بسبب شعورها باليأس، إلا أن أغاني وموسيقى الفنانة الكبيرة فيروز كان لها كلمة السر في تأهيلها نفسياً مجدداً.

الكلمات الدالة