الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ترقبوا ظاهرة فلكية رائعة مساء اليوم

المصدر: "Space"
ترقبوا ظاهرة فلكية رائعة مساء اليوم
ترقبوا ظاهرة فلكية رائعة مساء اليوم
A+ A-

يشهد سكان #الأرض، هذا الأسبوع، ظاهرة فلكية رائعة، تزين السماء في أماكن الظلام بعرض مبهر يمكن مشاهدته بالعين المجردة، تعرف باسم شهب "Perseids" أو شهب "البرشاوبات"، حيث يمكن رصد هذه الشهب بشكل واضح حتى تاريخ 24 آب الجاري، لكن بحسب "ناسا" ستبلغ ذروة هذه الشهب هذا الأسبوع.

وبحسب موقع "space" المتخصص بعلوم الفلك والفضاء، ستشهد أيام 11 و12 و13 آب، أعلى مستويات لزخات الشهب التي يمكن رصدها بالعين المجردة.

وفي ظل الظروف المثالية (عدم وجود غيوم أو ضباب أو أضواء المدينة)، يتوقع المراقبون رؤية ما يقارب من 100 نيزك في الساعة، وهي نسبة أعلى بكثير من النسب في الأعوام السابقة، حيث اعتبرته وكالة "ناسا" واحداً من "أكبر العروض" الفلكية لهذا العام.

وبعكس العام الماضي، لن يعيق القمر هذه المرة ظهور الشهب في السماء، لكن توهج المدينة الساطع قد يحد من إمكانية رصدها في كثير من الأحيان.

ولرؤية هذه الظاهرة الفريدة، يفضَّل الذهاب إلى الأماكن البعيدة عن أضواء المدن مثل القرى أو الأرياف، حيث يمكن رصد الكثير من هذه الشهب.

وأفضل وقت لعملية الرصد هو ساعات ما قبل الفجر، حيث تبلغ الشهب ذروتها في صباح يوم 12 و13 آب، أو قبل هذا التاريخ أو بعده، في الشمال أو الشمال الشرقي من السماء.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم