الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إيطاليا: مدّعون حقّقوا مع كونتي وستة وزراء بشأن تعاملهم مع أزمة كورونا

المصدر: "رويترز"
إيطاليا: مدّعون حقّقوا مع كونتي وستة وزراء بشأن تعاملهم مع أزمة كورونا
إيطاليا: مدّعون حقّقوا مع كونتي وستة وزراء بشأن تعاملهم مع أزمة كورونا
A+ A-

قال مكتب رئيس الوزراء الإيطالي #جوزيبي_كونتي، اليوم الخميس، إن مدعين حققوا مع رئيس الوزراء وستة من أعضاء حكومته بشأن كيفية تعاملهم مع أزمة فيروس #كورونا، لكنهم أوصوا بإسقاط الدعوى.

وأكدت مصادر قضائية أن المدعين حققوا مع الوزراء في أعقاب دعاوى قضائية رفعت في الأشهر الأخيرة في مدن مختلفة بشأن اتهامات من بينها القتل غير العمد والتسبب في جائحة وتقييد الحقوق السياسية للإيطاليين.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان، إن المدعين الذين يتخذون من روما مقرا لهم، خلصوا إلى أن الاتهامات لا أساس لها، وأنه ينبغي إسقاط القضية.

وبموجب الإجراءات المعتادة، أحال المدعون الملفات على محكمة الوزراء، وهي محكمة خاصة تبت القضايا التي تشمل رئيس الوزراء والوزراء، والتي لا يزال بإمكانها أن تأمر بمحاكمة كونتي ووزرائه. لكن هذا أمر مستبعد بعد توصية الادعاء.

والوزراء هم وزير الصحة روبرتو سبيرانتسا، وزير الاقتصاد روبرتو جوالتيري، وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيس، وزير الخارجية لويجي دي مايو، وزير الدفاع لورينزو جويريني، ووزير العدل ألفونسو بونافيد.

كانت #إيطاليا أول دولة أوروبية يصيبها فيروس كورونا بشدة. وسجلت أكثر من 35 ألف وفاة منذ تفشي المرض في 21 شباط.

وقال كونتي على فيسبوك اليوم الخميس: "نتحمل دائما مسؤولية قراراتنا. القرارات الصعبة جدا، والمؤلمة أحيانا".

وأضاف: "لقد تصرفنا دائما (بدعم) من العلم وبوازع من ضمير، من دون الزعم أننا معصومون. وندرك أنه يجب أن نرتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء"، معتبرا أن تصرفات الحكومة كانت دائما "حذرة وشفافة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم