الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 26 °

"هبوط ضغط مفاجئ" يجبر الأسد على قطع خطابه

صيحات
"هبوط ضغط مفاجئ" يجبر الأسد على قطع خطابه
"هبوط ضغط مفاجئ" يجبر الأسد على قطع خطابه
A+ A-

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن بضع دقائق اضطر فيها الرئيس السوري بشار الأسد إلى أخذ استراحة قصيرة من الوقوف أمام أعضاء مجلس الشعب الجدد، لإلقاء خطاب رسمي، بثته معظم المحطات التلفزيونية الرسمية وغير الرسمية، بعدما تعرض "لهبوط ضغط مفاجئ" على حد تعبيره.

وكان الرئيس السوري يلقي خطاباً يشرح فيه الوضع الراهن للبلاد والخطط المستقبلية التي يجب على أعضاء مجلس الشعب السوري الجدد، السير وفقاً لها، ليتوقف فجأة، ويستأذن الحضور، من أجل أخذ قسط من الراحة، موضحاً أنّه بحاجة إلى الجلوس قليلاً.

وبالفعل، أخذ الرئيس السوري بشار الأسد استراحته وعاد بعد دقائق ليكمل خطابه، موضحاً أنّه تعرض لهبوط ضغط مفاجئ، وأنّه تناول القليل من الملح والسكر لرفع ضغطه إلى مستواه الطبيعي، مرجعاً السبب إلى أنّه لم يتناول الطعام منذ ظهر اليوم السابق للخطاب.

وبينما راح مؤيدوه ينشرون له الأمنيات بالصحة والعافية، انتقد آخرون الأسباب التي برر فيها الرئيس السوري ما حصل معه أثناء خطابه، خاصة في ما يتعلق بحديثه عن عدم تناوله الطعام منذ اليوم السابق، حيث اعتبر البعض أنّ هذا التبرير يتضمن رسالة ذات أهداف سياسية.

من جهة أخرى، تناول البعض حديثاً عن إصابة الرئيس السوري بفيروس "كورونا" هو وزوجته، معتمدين على شائعات كانت قد انتشرت في الفترة الأخيرة بأنّ كلاً من الرئيس وزوجته مصابان بالفيروس، إلّا أنّ أحداً لم يكشف عن الأمر بشكل رسمي.

الكلمات الدالة