الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 24 °

إعلان

"إنستغرام" في مواجهة القضاء بسبب استغلال إحدى ميزاته!

حسام محمد
"إنستغرام" في مواجهة القضاء بسبب استغلال إحدى ميزاته!
"إنستغرام" في مواجهة القضاء بسبب استغلال إحدى ميزاته!
A+ A-

كشفت تقارير أميركية وعالمية عن تهم جديدة توجّه بها القضاء لشركة "فيسبوك" تتعلق باختراق بيانات نحو 100 مليون مستخدم، عن طريق إحدى ميزات تطبيقها المخصص لنشر الصور والفيدوات "إنستغرام".

ووفقاً للتقارير الإعلامية، فإنّ الشركة تواجه اتهامات بجمعها وتخزينها البيانات البيومترية المتعلقة بأكثر من 100 مليون مستخدم دون علمهم من خلال تطبيق "إنستغرام" بهدف استخدامها في تدعيم ميزات أخرى، والتربّح منها.

وتقوم الشركة، بحسب الدعوى القضائية التي رُفعت ضدها، بحفظ بيانات مستخدمي نظام "التعرف على الوجه" في "إنستغرام" في قاعدة بيانات خاصة، من أجل استخدامها في تحسين قدرات التعرف على الوجه في تطبيقاته بما في ذلك تطبيق "فيسبوك"، كما يشارك هذه المعلومات عبر بعض الخدمات الأخرى، وهو مخالف للقانون.

وفي حال ثبتت الاتهامات ستضطر شركة "فيسبوك" إلى دفع ما بين ألف إلى 5 آلاف دولار مقابل كل انتهاك، ما يعني أنّ الغرامة قد تصل إلى ما يقارب 500 مليار دولار.

أما عن ردّ شركة "فيسبوك"، فقد نفت المتحدثة باسم الشركة ستيفاني أوتواي، التهم الواردة في الدعوى، قائلة: "الدعوى لا أساس لها من الصحة. إنستغرام لا تستخدم تقنية التعرف على الوجه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم