الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بعد مايكروسوفت تويتر يدخل خط المفاوضات لشراء تطبيق تيك توك

المصدر: "رويترز"
بعد مايكروسوفت تويتر يدخل خط المفاوضات لشراء تطبيق تيك توك
بعد مايكروسوفت تويتر يدخل خط المفاوضات لشراء تطبيق تيك توك
A+ A-

في حين تتجه الأنظار نحو المفاوضات القائمة بين شركة #مايكروسوفت و"ByteDance" الصينية للاستحواذ على تطبيقها الشهير #تيك_توك، يبدو أن شركة #تويتر دخلت على خط المفاوضات هي الأخرى في محاولة منها لشراء التطبيق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة أن مسؤولي تويتر فاتحوا نظراءهم في "بايت دانس" برغبتهم في الاستحواذ على عمليات تيك توك في الولايات المتحدة، إلا أنهم شككوا في قدرة تويتر على الاستحواذ على التطبيق مقابل شركة "مايكروسوفت" التي يسعى مسؤولوها للاستحواذ عليها قبل منتصف الشهر المقبل.

وأشارت تقارير صحفية عالمية إلى أن القيمة السوقية لمنصة تويتر تقترب من 30 مليار دولار، لذا سيحتاج مسؤولوها إلى جمع رأس مال إضافي لتمويل صفقة الاستحواذ على عمليات تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة.

يُذكر أن شركة "بايت دانس" الصينية، تواجه ضغوطاً من قبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لبيع تطبيقها الشهير تيك توك، حيث منحهم مُهلة لبيعه لإحدى الشركات العاملة في بلاده.

ويأتي ذلك بعدما أثارت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، وهي هيئة تابعة للحكومة في بلادها، المخاوف بشأن سلامة البيانات الشخصية التي يتعامل معها تطبيق تيك توك في ظل كون مالك التطبيق شركة صينية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم