الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نجوم تبرعوا لبيروت وأهلها

المصدر: النهار ومواقع التواصل
محمد شهابي
نجوم تبرعوا لبيروت وأهلها
نجوم تبرعوا لبيروت وأهلها
A+ A-

أعلن كثر من المشاهير والفنانين العالميين، وعقب انفجار بيروت، يوم الثلاثاء الماضي، عن حملات إنسانية لجمع تبرعات للعاصمة اللبنانية بيروت وأهلها. وكان انفجار هائل قد وقع في مرفأ بيروت، فدمر جزءًا من المدينة وأوقع أكثر من 170 شهيدًا حتى اللحظة وآلاف الجرحى.

نذكر لكم في هذا التقرير عددًا من المشاهير الذين قدموا مساعدات أو ساهموا في جمع تبرعات لصالح لبنان.

1- George and Amal Clooney

تبرع الزوجان بمبلغ 100 ألف دولار للجمعيات الخيرية في لبنان أبرزها الصليب الأحمر اللبناني. وجاء في بيان لهما، "سنقدم التبرعات لثلاث جمعيات عاملة على الأرض، هي: جمعية الصليب الأحمر اللبناني، بيتنا بيتك، و"Impact Lebanon".


2- Madonna

وقررت الفنانة "مادونا" مع طفليها تنظيم مشروع فني ستذهب عائداته إلى منظمة "Impact Lebanon" غير الربحية.

3- Bella Hadid

هذا وقررت عارضة الأزياء الشهيرة "بيلا حديد"، إرسال تبرعات إلى الصليب الأحمر اللبناني، وكثير من المنظمات غير الربحية في بيروت، وقالت في منشور لها على موقع إنستغرام، "عدد كبير من المستشفيات والمدارس قد تعرضت لدمار كبير، ومئات العائلات أضحت من دون مأوى، هذا دون ذكر أن معاناة اللبنانيين كانت قد بدأت منذ ما قبل الانفجار وسط الانهيار الاقتصادي الذي كان يهدد حياتهم، أدعوكم للتبرع للجمعيات وعلى رأسهم "Save the Children, Unicef, International Medical Corps".


4- Ariana Grande

هذا وقامت المغنية العالمية "أريانا غراندي"، بالتبرع لصالح منظمة "Impact Lebanon"، داعية محبيها عبر حسابها على موقع تويتر إلى التبرع أيضًا.

5- Enrique Iglesias

هذا وقد خصص المغني "إينريكي إيغلاسيس" حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للطلب من محبيه للتبرع لإنقاذ أطفال لبنان من هول ما أصابهم من تفجير بيروت، حيث يقوم بنشر منشورات للطلب من محبيه التبرع لجمعية "Save the Children".

6- Demi Lovato

أما المغنية الرائعة "ديمي لوفاتو" فخصصت منشورًا لها على حسابها في موقع انستغرام، عرّفت خلاله بالأزمة الخانقة التي يشهدها لبنان وبالانفجار الذي هزّ عاصمته، ودعت لوفاتو محبيها إلى متابعة تطورات الأحداث في لبنان خاصة في ما يتعلق بالحراك في الشارع ضد السلطة، ومساعدته عبر التبرع إلى جمعيات تعنى بمساعدة المتضررين.


7- Dua Lipa

بدورها نشرت المغنية "ديوا ليبا"، عبر حسابها على انسغرام منشورًا توضيحيًا حول أحداث بيروت، داعية متابعيها إلى التبرع لصالح مستشفيات بيروت وجمعية الصليب الأحمر اللبناني.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم