الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"سيمنس" تقدم عرضاً كهربائياً مجانياً لسنة

"سيمنس" تقدم عرضاً كهربائياً مجانياً لسنة
"سيمنس" تقدم عرضاً كهربائياً مجانياً لسنة
A+ A-

أعلنت شركة "سيمنس" في بيان لها امس دعمها للشعب اللبناني في جهوده لإعادة البناء في ظل الكارثة المأساوية التي شهدتها البلاد في 4 آب الجاري. وتعمل الشركة حالياً على سرعة دعم المواطنين المُتضررين من خلال توفير أنظمة الموجات فوق الصوتية ووحدات الأشعة السينية المتنقلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة سيمنس للطاقة تعرض امكانية توفير وتشغيل اثنين من التوربينات الغازية بإجمالي طاقة كهربائية تبلغ 80 ميغاوات بالمجان.

وفي حضور وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس في بيروت، صرح جو كايسر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمنس العالمية: "نحن نريد حالياً تقديم مُساعدات سريعة ومُركزة من أجل تخفيف معاناة المواطنين بسرعة وبعيداً عن أي إجراءات روتينية. إن قطاعي الرعاية الصحية والطاقة الكهربائية يلعبان دوراً حيوياً في رفع تلك المعاناة. وهنا يمكن لشركة سيمنس المساهمة في كلا القطاعين. كشركة دولية، نحن نشعر بأن لدينا التزام واضح وقوي لدعم الدولة اللبنانية وشعبها خلال هذا الوضع الصعب".

وأضاف بيرند مونتاغ، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس هيلثنيرز: "إن قلوبنا وعقولنا مع مواطني بيروت في تلك الظروف بالغة الصعوبة. إنّ الهدف الرئيسي الذي تقوم عليه شركتنا هو استخدام الابتكارات من أجل تمكين الأفراد من التمتع بحياة أطول وبصحة أفضل. لذا فإننا مدركون تماما أهمية العمل بسرعة من أجل المساهمة في تخفيف هذا العبء الصعب الذي يقع على كاهل المستشفيات المحلية".

ومن أجل تمكين العاصمة اللبنانية من التعاطي مع الآثار المدمرة لهذه الكارثة، فإن شركة سيمنس للطاقة تعرض توفير اثنين من التوربينات الغازية المُتنقلة، طراز SGT-A45، واللذين من شأنهما المساهمة في تأمين إمدادات الطاقة الكهربائية الطارئة للمدينة. إن هذه الوحدات المُتنقلة للطاقة تتميز بسرعة نقلهما لبيروت وإمكانية تشغيلهما على الفور. وتجري حالياً المناقشات بشأن العمليات اللوجستية لأن تأمين الطاقة لهو أمر حيوي، لاسيما في أعقاب كارثة مثل تلك. وبالنظر إلى حجم الضرر الذي لحق بالبُنية التحتية المحلية، فإن الخدمات الحيوية، مثل المستشفيات، في أمس الحاجة لطاقة كهربائية يمكن الاعتماد عليها في هذه الظروف. ويمكن لهذا الحل السريع توفير نحو 80 ميغاوات من الطاقة الكهربائية لنحو 150,000 مواطن (أو ما يُعادل 10 بالمئة من إجمالي سكان بيروت). كما يمكن لسيمنس توفير وتشغيل هذه التوربينات في غضون ستة إلى اثني عشر أسبوعًا. وسيتم توفير الوحدتين الاثنتين للاستخدام عاماً بدون أي مقابل حيث تبلغ قيمة استخدام تلك الوحدتين نحو 40 مليون دولار أميركي في السنة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم