الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الأونروا": 15 إصابة جديدة بكورونا من المخالطين في عين الحلوة وكفربدا

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
"الأونروا": 15 إصابة جديدة بكورونا من المخالطين في عين الحلوة وكفربدا
"الأونروا": 15 إصابة جديدة بكورونا من المخالطين في عين الحلوة وكفربدا
A+ A-

دقّت وكالة اللاجئين الفلسطينين "الأنروا" في #لبنان ناقوس الخطر بعد النتائج الأيجابية التي أظهرتها فحوص الـPCR للمخالطين المصابين بهذا الفيروس.

وأعلنت، في بيان، أنّ "نتائج الفحوصات التي أجريت لحوالى 45 مخالطاً" أظهرت إصابة 15 شخصاً إضافياً بالوباء توزّعوا على الشكل التالي: ثماني إصابات في مخيم عين الحلوة ليرتفع العدد إلى ثلاثة عشر اصابة وثلاث إصابات خارج المخيم، واصابتان في بلدة كفربدا، حيث كان سجل فيها سابقاً عدد كبير من الإصابات وإصابتان في بيروت".

وأوضحت "الأنروا" أنّها "تواصلت على الفور مع كافة الجهات المعنية، وهي تتابع عن كثب كل التطورات، ولقد عرضت "الأونروا" على جميع المصابين نقلهم إلى مركز العزل الطبي والحجر الصحي التابع لها في مركز سبلين، وبالفعل انتقل اثنان من المصابين الى هذا المركز، وتواصل متابعتها للحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة وشركائها ومع اللجان الشعبية".

وأشارت إلى أنّ "الأرقام الإجمالية بلغت في آخر تحديث للوكالة 148 حالة اصابة بكوفيد 19 في أوساط اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي اللبنانية كافة منذ بداية الأزمة، وقد سجلت أربع وفيات بينما تعافى العدد الأكبر من المصابين، ويستضيف حالياً مركز سبلين ثلاث حالات و7 حالات ما زالت في المستشفيات، بينما الآخرون يتعافون في منازلهم. والجدير ذكره أنّه تم تسجيل عدد من الاصابات لغير الفلسطينيين من سكان المخيمات الفلسطينية لكن هذه الأعداد غير مشمولة في الأرقام الواردة اعلاه".

وانتهزت "الأونروا" "الفرصة لتجدد مناشدتها الى كل اللاجئين الفلسطنيين الالتزام باقصى درجات الحيطة والحذر واحترام تدابير الوقاية، وأهمّها التباعد الجسدي ولبس الكمامة وعدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الاماكن المكتظة، لأنّ الفيروس أصبح منتشراً جدّاً ولا سبيل الوقاية منه إلّا عبر التحلي بالمسؤولية الفردية والجماعية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم