الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دوريات لشرطة بلدية فنيدق... مراقبة شاحنات وسيارات غريبة قد تحمل مواد خطرة

المصدر: عكار- "النهار"
دوريات لشرطة بلدية فنيدق... مراقبة شاحنات وسيارات غريبة قد تحمل مواد خطرة
دوريات لشرطة بلدية فنيدق... مراقبة شاحنات وسيارات غريبة قد تحمل مواد خطرة
A+ A-

لفت مجلس البيئة في القبيات-عكار ، في بيان، "نظر المسؤولين إلى خطورة موضوع نقل نفايات معمل الذوق الكهربائي أو أي نفايات سامة أخرى ومجهولة التكوين إلى أي منطقة في لبنان بما فيها عكار، خاصة وأنّنا تعودنا وللأسف أن ينظر المسؤولون إلى محافظة عكار وكأنها المكان المثالي للتخلص من النفايات التي لا يجد لها المسؤول حلّاً". 

وأضاف: "كما أننا نهيب بمحافظ عكار وبرؤساء البلديات واتحادات البلديات وبالناس الغيورين على بيئة عكار وسلامة مواطنيها أن يقفوا بالمرصاد لأي محاولة تهريب هكذا نفايات تحت جنح الظلام إلى عكار"، آملاً من "المسؤولين الإقلاع عن سياسات تهريب النفايات من مكان إلى مكان بل دراسة نوعية النفايات إذ أن هناك حلول لكل أنواع النفايات، ولو جاءت الكلفة مرتفعة فهي تبقى أرخص من كلفة أي كارثة صحية وبيئية ناجمة عن المعالجات العشوائية".

وفي السياق، باشرت شرطة بلدية فنيدق- عكار دوريات في محيط البلدة وعلى منافذها كافة لمراقبة أي شاحنة أو سيارة غريبة، وذلك بعد انتشار خبر الشاحنات المحملة بمواد خطرة من معمل كهرباء الذوق حيث تم منعها من المرور في جرود كسروان، إذ أنّ هناك  خشية من نقلها إلى جرود القموعة وعكار.

وتمنّت البلدية، حفاظاً على السلامة والأمن، على جميع سكان المناطق الجردية في البلدة أخذ الحيطة والحذر والتعاون مع شرطة البلدية وإخطارها عند الاشتباه بأي شاحنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم