الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وفاة الفنان سناء شافع... تعرّض لوعكة صحية نتيجة إهمال شخصي

المصدر: النهار
عبدالمنعم فهمي
وفاة الفنان سناء شافع... تعرّض لوعكة صحية نتيجة إهمال شخصي
وفاة الفنان سناء شافع... تعرّض لوعكة صحية نتيجة إهمال شخصي
A+ A-

تُوفي، اليوم، الفنان الكبير سناء شافع عن 77 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية داخل أحد المستشفيات.

وكانت الحالة الصحية للفنان سناء شافع، قد تدهورت خلال اليومين الماضيين، بعد تعافيه منذ فترة من وعكة صحية.

ونفى الفنان الراحل إصابته بفيروس #كورونا، مؤكداً أنه تعرض لوعكة صحية نتيجة إهمال شخصي منه، حيث أُصيب منذ سنتين بالتهاب رئوي حاد وكان يعالج منه على أنه إنفلونزا ودفع ثمنه غالياً، على حد قوله في تصريحات له، وتم إجراء عملية بذل من الرئة.

وشافع ممثل ومخرج مسرحي وأستاذ أكاديمي مصري. ولد في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، مكث بالقرية نحو 8 سنوات قبل أن ينتقل إلى القاهرة مع والده الذي كان من علماء الأزهر الشريف، وعاش بحي الجمالية، ثم حدائق القبة.

درس المرحلة الابتدائية بمدرسة الجمالية الابتدائية. جذبه الفن والتحق بفرق الهواة بشارع عماد الدين إلى أن سار في مشوار الدراسة الأكاديمية حتى تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل مدرساً فيه إلى أن أصبح عميداً للمعهد، كما عمل في التلفزيون والسينما والمسرح، حيث أخرج مسرحية "دون كيشوت" العام 1975.

من أهم أعماله السينمائية دور "رؤوف" في فيلم "حتى لا يطير الدخان" ودور "إبراهيم" في الفيلم التلفزيوني الشهير "فوزية البرجوازية"، وكان دوراً محورياً دارت حوله معظم أحداث الفيلم، وله أعمال مميزة منها "الزيني بركات" و"حضرة المتهم أبي" و"حنان وحنين" و"باب الخلق" و"الصفعة" و"بعد البداية"، و"ساكن أصادي" و "أنا وإنت وبابا في المشمش" و "جمهورية زفتى" و "هارون الرشيد" و"ألف ليلة وليلة" وغيرها من الأعمال التي بلغت 142 عملاً متنوعاً.

وكان آخر الأعمال التي شارك فيها الفنان الراحل سناء شافع وعرضت الشهر الماضي على شاشات التلفزيون مسلسل "خط ساخن" مع الفنانين حسين فهمي، صلاح عبد الله، سلاف فواخرجي، نضال الشافعي، حسني شتا، محمود حافظ وعدد كبير من النجوم، وهو من كتابة فوزية حسين وإخراج حسني صالح.

وشارك شافع في عملين في رمضان الماضي هما "ليالينا 80" مع خالد الصاوي وإياد نصار وغادة عادل، و"القمر آخر الدنيا" مع بشرى وعمرو عابد ومادلين طبر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم