الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل لا يزال معمل الزوق مهدّداً بالانفجار؟ (فيديو)

المصدر: "ويب تي في النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
هل لا يزال معمل الزوق مهدّداً بالانفجار؟ (فيديو)
هل لا يزال معمل الزوق مهدّداً بالانفجار؟ (فيديو)
A+ A-

أكد النائب شامل روكز أن "المواد المخزنة في معمل الزوق الحراري ليست خطرة، لكن هذه المواد إذا تداخلت مع مواد اخرى فهي قادرة على الانفجار وإحداث دمار كبير يهدد المنطقة وأهلها". واضاف ان "قرار تلفها في عيون السيمان تم التراجع عنه بسبب الضرر البيئي الذي قد يحدثه".

وفي رد على سؤال بشأن الاستقالة من مجلس النواب، أجاب في مقابلة عبر #فايسبوك_النهار ان: "الاستقالة قبل تشكيل حكومة مستقلة لا معنى لها، وذلك لأن الحكومة المشكلة لا يمكن أن تحكم من دون الحصول على ثقة مجلس النواب". وأوضح قائلاً: "أحترم مشاعر الزملاء الذين استقالوا، ولكن الاستقالة لن تعطي نتيجة بهذه الطريقة لانها تعطل المسار الدستوري للحكومة الجديدة، وعندما تأخذ الثقة لا مشكلة من حل المجلس النيابي".

وتعليقاً على استقالة الرئيس حسان دياب، قال: "بعد الانفجار باتت الاستقالة حتمية، ولو لم يستقل الرئيس دياب لكان الوضع اسوأ مما عليه، وكانت الامور ستذهب باتجاه تصعيدي". واعتبر ان "الحكومة المقبلة يجب أن تنال ثقة الداخل والخارج وإلا فإن العالم لن يساعدنا".

ووجه روكز نصيحة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قائلاً: "ادعو رئيس الجمهورية الى إجراء استشارات نيابية في اسرع وقت ممكن لتسمية رئيس جديد للحكومة، وذلك لأن الوقت ليس لمصلحتنا ويجب الإسراع في تشكيل حكومة مستقلة مع صلاحيات استثنائية قادرة على اتخاذ قرارات مهمة تعالج الوضع الاقتصادي الصعب وان تشرف لاحقاً على الانتخابات النيابية".

واكد انه جاهز للانتخابات النيابية المبكرة في حال حصلت. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم