الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

متى تبدأ بإنتاجه؟... روسيا تعلن عن التوصل إلى لقاح فيروس "كورونا"

حسام محمد
متى تبدأ بإنتاجه؟... روسيا تعلن عن التوصل إلى لقاح فيروس "كورونا"
متى تبدأ بإنتاجه؟... روسيا تعلن عن التوصل إلى لقاح فيروس "كورونا"
A+ A-

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن توصل بلاده إلى اللقاح الرسمي الأول، لفيروس "كورونا"، موضحاً أنّ وزارة الصحة الروسية، وافقت على أحد اللقاحات، بعدما تمّ التأكد من نتائجه.

وفي سبيل إيضاح مدى ثقة الرئيس الروسي بوتين، بنتائج اللقاح الذي أعلن عنه اليوم الثلاثاء، بيّن أنّ ابنته كانت من أوائل الذين أخذوا جرعة منه.

وبحسب وسائل إعلام عالمية تناقلت الخبر، فإنّ روسيا ستبدأ بإنتاج اللقاح الجديد مطلع شهر أيلول المقبل، بينما تقدمت 20 دولة حتى الآن، بطلب للحصول على كميات منه.

ووفقاً لوزير التجارة الروسي دينيس مانتوروف، فإنّ اللقاح تمّ تطويره من قبل علماء مركز "نيكولاي غاماليا" لعلم الأوبئة والأحياء المجهرية الكائن في موسكو، بينما سيتم إنتاجه في 3 شركات طبية حيوية، من أجل تلبية الحاجة العالمية.

وتعمل روسيا منذ عدة شهور، إلى جانب العديد من البلدان الأخرى في العالم، على تطوير عدة لقاحات تجريبية مضادة لوباء "كوفيد-19"، في سبيل أن تكون السباقة للإعلان عن هذا الإنجاز، الأمر الذي تمكنت منه على ما يبدو، وإن كان بعض المراقبين لا يزالون يشككون في مدى فعالية اللقاح، لكون أنّ موسكو لم تكشف عن البيانات العلمية التي تثبت هذا الأمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم