الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مدير USAID من بيروت: المساعدات الأميركية ستأتي مباشرةً إلى الشعب والجمعيات (صور)

المصدر: "النهار"
مدير USAID من بيروت: المساعدات الأميركية ستأتي مباشرةً إلى الشعب والجمعيات (صور)
مدير USAID من بيروت: المساعدات الأميركية ستأتي مباشرةً إلى الشعب والجمعيات (صور)
A+ A-

جال مدير "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية" بالوكالة جان بارسا على رأس وفد، مرافقاً السفيرة الأميركية دوروثي شيا في الشوارع المنكوبة في منطقتي المرفأ ومار مخايل، واطّلع على الأضرار التي لحقت بالمباني والممتلكات العامة والخاصة، وعلى سير عمليات الإغاثة ورفع الركام والأنقاض، وتحدّث مع المتطوعين للوقوف على حاجاتهم. كما تفقد عدداً من المنازل والمحال التجارية المتضررة.

بدأت جولة بارسا والوفد المرافق من أمام خيمة USAID المقابلة للمرفأ، وكان في استقباله رئيس برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي يقوم بأعمال خطة الانقاذ والجمعيات الشريكة RHELT GUERIAN، رئيس مؤسسة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود والمدير العام لمؤسسة رينيه معوض نبيل معوض، ثم انطلقوا جميعاً الى أحد الشوارع السكنية في منطقة المرفأ واطّلعوا على سير عمليات رفع الانقاض. وقد حمل بارسا رفشا وبدأ بإزالة بعض الركام بنفسه، مشيراً الى أنّه "تبرع بالدم اليوم الى الصليب الاحمر كمساهمة رمزية منه في مساعدة جرحى التفجير".

وأكّد بارسا "أن المساعدات الأميركية ستأتي مباشرة الى الشعب اللبناني والى الجمعيات الأهلية والمدنية والى خلية الازمة الى تعمل على الارض، وليس الى الحكومة، وأنّ معظم تلك المساعدات ستكون مواد طبية سيتم توزيعها على المستشفيات"، كاشفاً أنّه سيتوجه اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي لاستقبال طائرة مساعدات أميركية". وأعلن أنّه لن يلتقي أي مسؤول لبناني خلال زيارته بيروت.

وأضاف: ستستمر "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية" في تقديم المساعدات الى الشعب اللبناني كما كانت تفعل دائماً في السابق، وأنّها لن تتأخر في مساعدة المتضررين في بيروت، وإنّ أولوياتها مساعدة الشعب اللبناني. 

وجال الوفد في شارع مار مخايل وتحدث الى المتطوعين واستمع الى مطالبهم وناقش مع مسؤولي USAID مكتب بيروت المساعدات التي يحتاجونها. كذلك توقف الوفد مقابل مبنى مؤسسة كهرباء لبنان واطلع على الاضرار التي لحقت به.

وأكّدت شيا أنّ بلادها "لن تتوانى عن مساعدة الشعب اللبناني خصوصاً بعد الكارثة التي ألمت به".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم