الخميس - 29 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

إذا سئمت من مكالمات Zoom... هذا الجهاز الجديد سيغير مفهومك للمحادثات عن بُعد

المصدر: "رويترز"
إذا سئمت من مكالمات Zoom... هذا الجهاز الجديد سيغير مفهومك للمحادثات عن بُعد
إذا سئمت من مكالمات Zoom... هذا الجهاز الجديد سيغير مفهومك للمحادثات عن بُعد
A+ A-

هل تبحث عن طريقة جديدة للتواصل مع الآخرين أثناء الأزمة الصحية العالمية التي نمر بها جراء وباء #كورونا؟ حسناً اذا كنت قد سئمت مكالمات الفيديو الشائعة على منصات "Zoom" و "Teams" و "Facetime " و"واتساب"، فإليك هذا الحل التقني الجديد.

ابتكرت إحدى الشركات الأميركية خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بالحصول على تجربة جديدة في التواصل المرئي، ومشاهدة الطرف المقابل وكأنه يقف أمامك بفضل تقنية #الهولوغرام.

وبحسب ما نقلته وكالة "رويترز" فيتيح الجهاز الذي صنعته شركة بورتل (PORTL) للمستخدمين التحدث في الوقت الفعلي مع شخص آخر باستخدام صورة ثلاثية الأبعاد بالحجم الطبيعي للشخص. كما يمكن أيضًا تجهيز الآلات بالتقنية لتمكين التفاعل مع الصور المجسمة المسجلة لشخصيات تاريخية أو أقارب ماتوا.

ويبلغ طول كل واحد من أجهزة بورتل سبعة أقدام (2.1 مترين) وعرض خمسة أقدام (1.5 متر) وعمق قدمين (0.6 متر) ويمكن وصله بمأخذ حائط قياسي. ويستطيع أي شخص لديه كاميرا وخلفية بيضاء إرسال صورة ثلاثية الأبعاد إلى الجهاز المسمى "هولوبورتين".

وقال ديفيد نوسباوم الرئيس التنفيذي لبورتل الذي عمل سابقاً في شركة طورت صورة ثلاثية الأبعاد للرئيس الأميركي السابق رونالد ريغان ومغني الراب توباك شاكور "نقول إن لم تكن هناك، يمكنك أن تبث هناك".

وأضاف "نحن قادرون على ربط العائلات العسكرية التي لم تر بعضها البعض منذ شهور، أو الأشخاص عبر المحيطات".

ويبدأ سعر الجهاز من 60 ألف دولار، وهي تكلفة يتوقع نوسباوم أن تنخفض خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة. وتخطط الشركة أيضاً لتصنيع جهاز حاسوب محمول أصغر بسعر أقل أوائل العام المقبل.





الكلمات الدالة