الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

شرطة مجلس النواب بالجرم المشهود: هكذا أطلقوا الرصاص المطاطي على المتظاهرين (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
شرطة مجلس النواب بالجرم المشهود: هكذا أطلقوا الرصاص المطاطي على المتظاهرين (صور وفيديو)
شرطة مجلس النواب بالجرم المشهود: هكذا أطلقوا الرصاص المطاطي على المتظاهرين (صور وفيديو)
A+ A-

رجال بقمصان سود يصوبون بناقدهم لاطلاق النار.

مجموعة صور وفيديو قصير غزت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، اثر المواجهات التي شهدتها العاصمة بيروت بين محتجين والقوى الامنية، خلال تظاهرة "سبت المحاسبة" في 8 آب 2020. وقد أثارت هذه الصور ردود فعل غاضبة بين مستخدمي وسائل التواصل، "من هم هؤلاء القنّاصون؟" و"سلطة البطش الامني"، و"اطلاق نار على المواطنين بكامل الحقد للدفاع عن الزعيم..."، وفقا لتعليقات.

"النهار" تقصت حقيقة الصور والفيديو. وقد التُقطت بعد ظهر السبت 8 آب 2020، خلال تظاهرة "سبت المحاسبة"، "وراء جامع الامين وفي محيطه في وسط بيروت"، وفقا لما أفاد مصدر الصور والفيديو "النهار".  

من يكون هؤلاء الرجال المسلحون بقمصان سود؟ علمت "النهار" انهم "عناصر من شرطة مجلس النواب"، وفقا لمصدر مطلع، و"قد أطلقوا الرصاص المطاطي على المتظاهرين"، بينما أكد مصدر آخر ان "عناصر قوى الامن الداخلي والجيش لم يطلقوا النار خلال التظاهرة، ولا علاقة لهم بالامر".   

عناصر من حركة "أمل" تعتدي على مراسل "النهار" بالضرب وتُصادر هاتفه... لن نسكت (فيديو)

وهنا الصور والفيديو المتناقلة:  

[[embed source=vod id=16900 url=https://www.annahar.com/]]

- شرطة مجلس النواب -

وكانت قيادة شرطة مجلس النواب نفت في بيان "ما جاء على لسان العميد المتقاعد جورج نادر بان افرادا منها اطلقو النار على المتظاهرين"، وأكدت ان "كل ما جاء على لسان نادر مختلق وافتراء لغايات مشبوهة".

وقالت: "تؤكد القيادة للمرة الالف ان مهام ضباطها وعناصرها تنحصر فقط بحماية مقر المجلس حصرا، وان تأمين النطاق الجغرافي لمبنى البرلمان مناط بالقوى الامنية اللبنانية من جيش وقوى امن داخلي". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم