الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أبو الغيط من وزارة الخارجية: سيستعيد لبنان دوره الحضاري ورونقه

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أبو الغيط من وزارة الخارجية: سيستعيد لبنان دوره الحضاري ورونقه
أبو الغيط من وزارة الخارجية: سيستعيد لبنان دوره الحضاري ورونقه
A+ A-

أكّد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد #أبو_الغيط، أثناء تفقده وزارة الخارجية والمغتربين، ان "الشعب اللبناني بإرادته الصلبة سيتمكن من إعادة بناء بيروت وإعمارها".

وشدّد أبو الغيط على أنّ "الشعب اللبناني بما يمتلكه من إرادة قوية وعزيمة صلبة، سيتمكن من إعادة بناء لبنان والعاصمة بيروت من جديد، ليتجاوز تداعيات كارثة الانفجار المدمر في مرفأ بيروت الذي أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ".

وأضاف: "أنا على يقين أن الشعب اللبناني سيحقق معجزة جديدة في مجال إعادة البناء والإعمار، وسيستعيد لبنان دوره الحضاري ورونقه، وستعود بيروت مجددا مدينة رائعة يسعى إليها الجميع من كل حدب وصوب".

ورداً على سؤال حول رؤيته لسبب الانفجار، أوضح أن "هناك تحقيقات جارية حالياً ولا ينبغي استباق نتائجها".

وأشار إلى أن "المجتمعين العربي والدولي سيضعان الخطوط الإرشادية اللازمة التي من شأنها أن تؤمن حصول الشعب اللبناني على حقه في إعادة إعمار لبنان، لاسيما العاصمة بيروت وتجديدها وتأهيلها".

وكان الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني الشميطلي قد استعرض أمام الأمين العام للجامعة العربية والوفد المرافق له، حجم الأضرار الواسعة التي تعرض لها مقر الخارجية اللبنانية بسبب الانفجار الهائل.

وجال أبو الغيط في أروقة قصر بسترس ومكاتبه ووقف على حجم الأضرار التي طالت المبنى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم