مانشستر سيتي برفقة فاران يقضيان على ريال مدريد

ربيع الحسامي

مانشستر سيتي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا من بوابة ريال مدريد بعد فوزه الثاني في إياب دور ال16 بعد فوزه بالذهاب في ملعب السانتياغو بيرنابيو بنتيجة 2-1. وبعد جائحة كورونا التي أوقفت النشاطات الأوروبية كنا على موعد مساء يوم الجمعة بعودة دوري أبطال أوروبا في الإياب. 

ريال مدريد صاحب ال 13 لقب أوروبي كان قد "عرج" مساء أمس امام السيتي الساعي الأول للحصول على أول لقب في دوري الأبطال بعد أن جدد فوزه على كتيبة زيدان وبلغ بهذا الفوز الدور الربع نهائي.

كتبية غوارديولا بقيادة الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، الذي تمكن من خطف أولى أهداف المباراة في الدقيقة التاسعة بعد هفوة غريبة من المدافع الفرنسي رافاييل فاران في المرة الأولى تمكن من خلالها السيتي من التقدم بهدف نظيف حتى الدقيقة ال28 بعد أن تمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني لم يتوقف مدافع ريال مدريد رافاييل فاران من تقديم الهدايا لكل من رحيم ستيرلينع والبرازيلي غابرييل خيسوس، وهذه المرة بعد تمريرته الخاطئة إلى كورتوا، تمكن خيسوس من خطف الكرة ووضعها داخل الشباك ليقضي بذلك على آمال جماهير ريال مدريد. 

يذكر أنها المرة الأولى التي يخسر فيها زيدان مباراة في الأدوار الإقصائية بعد أن حقق 12 فوز في الأدوار المنصرمة، والمرة الثانية التي يخرج منها من هذا الدور بعد أن خرج العام الماضي على يد اياكس أميستردام الهولندي.

وضرب مانشستر سيتي موعدا في الدور ربع النهائي مع فريق ليون الفرنسي، الذي فجّر مفاجأة بتأهله على حساب يوفنتوس الإيطالي.

يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي ستقام في الفترة من 12 إلى 23 من الشهر الجاري في العاصمة البرتغالية لشبونة، دون جمهور أيضا بنظام المباريات الفاصلة .

أما عن تحميل فاران مسؤولية هذه الخسارة، رفض مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان الأمر وقال في مقابلة بعد المباراة وقال: "يجب أن تكون فخوراً، ونهنئ المنافس لا يمكن أن نبحث عن مبررات وأعذار، خسرنا مباراتين، وفي المباراتين كانوا أفضل منا."

وفيما يتعلق بالأخطاء قال: "نعم كان هناك أخطاء في البداية ربما في أول 15 أو 20 دقيقة، ولكن لعبنا بالشوط الثاني بشكل أفضل".

وفيما يتعلق بفاران الذي ساهم بشكل رئيسي بخسارة الفريق قال: "يجب أن يتحلى بالهدوء ويرفع رأسه".

وأوضح أسطورة المنتخب المصري محلل قنوات BeinSport أبو تريكة عن سبب هزيمة ريال مدريد وخروجه من الدور ال16 فقال أن الريال قدم موسم جيّد فقد حقق الدوري الإسباني والسوبر لكنه كان سيئ في ملعب الإتحاد. 

وبعد المباراة التقطت صورة تجمع بين زين الدين زيدان والمدرب بيب غوارديولا، فماذا دار فيما بينهما؟