السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 27 °

هشام عباس لـ"النهار": بيروت ستعود أجمل مما كانت وكلّنا مع لبنان

المصدر: النهار
أشرف سلام
هشام عباس لـ"النهار": بيروت ستعود أجمل مما كانت وكلّنا مع لبنان
هشام عباس لـ"النهار": بيروت ستعود أجمل مما كانت وكلّنا مع لبنان
A+ A-

أكّد الفنان هشام عباس أنه تابع ما حدث في #بيروت عن كثب، وعقب انفجار الرابع من آب الجاري اتصل بعديد من أصدقائه في لبنان للاطمئنان إليهم ومعرفة حجم الفاجعة.

وقال لـ"النهار": "لبنان بلد صديق وعزيز على المصريين، مصابهم يؤلمنا، وضحاياهم جزء منا، ولا تزال آلام الانفجار تحزنني لحبي الكبير لهذا الشعب الشقيق".

وتابع: "حينما وقع انفجار بيروت، لم أصدق ما حدث واتصلت على الفور بعدد من أصدقائي في لبنان للاطمئنان عليهم ومعرفة تفاصيل الحادث الذي أصاب آلافاً من سكان بيروت، وأحزن الملايين من المصريين والعرب. أخبرني صديق في قبرص أنهم شعروا بما حدث، أنا حزين جداً لهذا الحادث الأليم بخاصة في ظل الظروف المعيشية والسياسية التي يشهدها لبنان، وأتمنى من الله أن يحفظ الشعب اللبناني الذي مر بمآسٍ كثيرة"، مقدماً التعازي لأهالي ضحايا انفجار بيروت، وللشعب اللبناني والعربي، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً أنّه يتابع ما يحدث في لبنان عن كثب. 

وأكّد عباس أنه لا بد من وقوف الدول العربية إلى جانب الشعب اللبناني في محنته، وتقديم يد العون لهم في هذه الظروف الصعبة، مشيداً بما قدمته مصر وعدد من الدول العربية من مساعدات طبية وإنسانية ومادية، مؤكداً ضرورة تكاتف العرب جميعاً من أجل إعادة إعمار بيروت.

وأضاف: "بيروت ستعود أقوى وأجمل من قبل بأيدي الشعب اللبناني العنيد والصامد في كل الأزمات التي مرت على لبنان، وأنا على يقين من اتحاد شعب لبنان ووقوف العرب بجانبهم، وأؤكد أن قلوبنا معهم".

يُذكر أن آخر ألبومات هشام عباس كان بعنوان "عامل ضجة"، وضم 11 أغنية هي؛ "عامل ضجة" من كلمات أسامة محرز، وألحان محمد النادي، وتوزيع توما، و"خليك هنا" من كلمات محمد جمعة، وألحان محمد النادي، وتوزيع وسام عبدالمنعم، و"يا مسهل يارب" من كلمات حسن عطية، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع توما، و"الفترة اللي فاتت"، و"اهربي"، و"حاجات" من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هاني ربيع.

وضم أيضاً أغنية "حذرتك" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، و"أغلى من العين" من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، و"بيسلم عليك" من كلمات أمير طعيمة، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبدالمنعم.

وأغنية "أنا تاعب قلبي" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع كريم عبدالوهاب، وأغنية "السكة خضرا" من كلمات هشام عباس، وألحان مدين، وتوزيع كريم عبدالوهاب.

كما طرح عباس أغنية "هي دي" في عيد الحب الماضي، من كلمات أمير طعيمة، وألحان محمد يحيى، وتوزيع كريم عبدالوهاب، وأغنية "قادرين" مع حميد الشاعري، وإيهاب توفيق، ومصطفى قمر، من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع وسام عبدالمنعم.

الكلمات الدالة