السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حراك النبطية علَّق "المشانق للفاسدين" وأكّد على مشاركته غداً في بيروت

المصدر: النبطية- "النهار"
حراك النبطية علَّق "المشانق للفاسدين" وأكّد على مشاركته غداً في بيروت
حراك النبطية علَّق "المشانق للفاسدين" وأكّد على مشاركته غداً في بيروت
A+ A-

تحت عنوان "علّقوا المشانق"، دعا حراك #النبطية الى تجمّع احتجاجي في الباحة المجاورة للسرايا الحكومية للمطالبة بـ "محاسبة الطبقة السياسية الفاسدة التي تتحمّل مسوؤلية معنوية لما حدث في مرفأ بيروت نتيجة الإهمال وعدم الاهتمام بحياة الأهالي وسلامتهم".

وقام الناشطون برفع مشنقة رمزية في الباحة "تجسّد الفساد والفاسدين"، وفق قولهم، مؤكدين على مشاركتهم غداً في التحرك المركزي الذي سيقام في #بيروت لأن "فسادهم أدى الى انهيار الليرة، وفسادهم دمّر الاقتصاد ودمّر المرفأ، فماذا ننتظر بعد لنتحرك؟".

وأعلنوا تضامنهم مع ضحايا حادثة المرفأ في بيروت وعائلاتهم، وأنّ "كل منازلنا مفتوحة للمنكوبين من جراء ما حصل"، كما رفعوا لافتة سوداء على باب خيمتهم كتب عليها "برداً وسلاماً يا بيروت"، مع العلم ان العديد منهم توجّه صباحاً الى العاصمة للمشاركة مع المتطوعين برفع الأنقاض ومساعدة الأهالي.

وتحدث الطبيب عمران فوعاني باسم الحراك، معتبراً انه"بعد شعار (يسقط حكم الأزعر) و(يسقط حكم الفاسد)، وأمام ما حصل في بيروت، بات شعارنا (يسقط حكم المجرم). نحنا باقون في الساحات الى ان تسقط هذه السلطة عبر تشكيل حكومة انتقالية لمحاسبة الفاسدين وتعليق المشانق ليس لأشخاص او لمدير هنا أو هناك، بل لنهج الفساد وما يمثله من أشخاص".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم