السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

غاتوزو لعرقلة برشلونة

المصدر: "أ ف ب"
غاتوزو لعرقلة برشلونة
غاتوزو لعرقلة برشلونة
A+ A-

كان قدوم #جينارو_غاتوزو لتدريب #نابولي الإيطالي وسط عاصفة قوية، لكن لاعب الوسط السابق المشاغب وضع النادي الجنوبي على المسار الصحيح لمقارعة #برشلونة الإسباني، السبت، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

يبحث "بارتينوبي" عن بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، وتحقيق إنجاز للمدينة الواقعة في جنوب البلاد.

علّق غاتوزو على إنجاز لم ينجح حتى الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا بتحقيقه في نهاية ثمانينات القرن الماضي: "طبعاً نريد كتابة صفحة مهمة في تاريخنا".

تعادل الطرفان 1-1 في ذهاب ثمن النهائي على ملعب "سان باولو"، قبل تعليق البطولة لنحو 5 أشهر بسبب فيروس كورونا.

لكن مهمة نابولي لن تكون سهلة على الاطلاق، أمام فريق لم يخسر على أرضه في دوري الأبطال آخر 7 سنوات، ويهدف الى بلوغ ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة توالياً.

انهى برشلونة الدوري الإسباني وصيفاً وراء غريمه ريال مدريد، متخليا عن تقدمه بفارق نقطتين قبل تعليق الدوري، فيما حل نابولي سابعا في الدوري الايطالي متنازلاً عن موقعه كمنافس رئيس لجوفنتوس في "سيري أ" في السنوات الأخيرة.

لكن نابولي ضمن تأهله إلى الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ"، بعد إحرازه لقب الكأس المحلية.

أقرّ غاتوزو ان رأسه كان منشغلاً في مباراة برشلونة، عندما ختم فريقه مشواره المحلي بفوز على لاتسيو 3-1 الأسبوع الماضي.

وأضاف: "سنلعب على مسرح عالي المستوى ونريد ان نستحق ذلك. نعرف ان مواجهة برشلونة تحتم علينا المخاطرة".

يبقى السؤال الاكبر حول ايقاف افضل لاعب في العالم ست مرات الارجنتيني ليونيل ميسي، والذي احب غاتوزو ان يواجهه عندما كان لاعب وسط دفاعي شرس "يمكنني مراقبة ميسي فقط في أحلامي أو على البلاي ستايشن الخاصة بابني".

تابع غاتوزو (42 عاماً)، الذي أحرز لقب دوري الابطال مرتين مع ميلان: "نحن جاهزون لمواجهة برشلونة. لدينا اسلوبنا ولقد جهّزنا انفسنا. لكن لديهم لاعب اسمه ميسي يمكنه ترك عشرة لاعبين وراءه".

واكتسب غاتوزو سمعة قوية كلاعب لا يستسلم ويلعب بشراسة منقطعة النظير.

"الاكثر احتراماً"

وبدلاً من الغضب المتعارف عليه في مسيرته الكروية، جلب غاتوزو هدوءاً ضرورياً إلى غرف ملابس نابولي، بعد نصف أول كارثي هذا الموسم، شهد رحيل مدربه السابق في ميلان المرموق كارلو أنشيلوتي.

نجح في بداية مهمته، رغم أوراق اعتمداه الضعيفة في مسيرته التدريبية مع أندية سيون السويسري، باليرمو، أوفي كريت اليوناني، بيزا ومحبوبه ميلان.

حُكم عليه بقسوة في 18 شهراً مع ميلان، رغم حلوله خامساً الموسم الماضي، مهدراً فرصة التأهل الى دوري أبطال أوروبا بفارق نقطة يتيمة.

لكن خلفه ماركو جامباولو أقيل بعد 7 مباريات فقط.

وقال غاتوزو: "هذه مهنة لا يمكنك تعلمها في الكتب، لكن من خلال الانكباب على العمل. فشلت في بعض المرات وسأفشل في مرات أخرى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم