السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 27 °

ماكرون مغرداً بالعربية: بحبك يا لبنان!

المصدر: "تويتر"
ماكرون مغرداً بالعربية: بحبك يا لبنان!
ماكرون مغرداً بالعربية: بحبك يا لبنان!
A+ A-

غرد  الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عبر صفحته على موقع تويتر باللغة العربية تضامناً مع لبنان قائلا: "بحبك يا لبنان"!.

وأوضح في مؤتمر صحافي، في ختام زيارته لبيروت، وعقب لقاءات عقدها مع ممثلين للأحزاب اللبنانية الرئيسية، بينها حزب الله وممثلين للمجتمع المدني، ان هدف زيارته للبنان هو "دعم الشعب اللبناني، دعم لبنان الحر والأبي والسيد".

وقال: "في هذه الأوقات، من البديهي ان نكون موجودين ونساعد. وهذا ما قمنا منذ الساعات الاولى. وهذا التضامن، هذه الاخوة هي اخوة الشعب الفرنسي بكامله. وسنرافقكم في هذا الطريق. اليوم، غدا، سنكون هنا، وفرنسا لن تترك ابدا لبنان، واللبنانيين واللبنانيات".

واعلن انه "سيعود الى لبنان في الاول من ايلول، ليس من اجل ذكرى لبنان الكبير فحسب، انما ايضا من أجل تقييم معا هذه القفزة الضرورية، ولانني اعتقد انه لا يوجد طريق آخر للبنان الحديث. فرنسا تعرف ثقل هذه الصداقة... ثمن الدم، الارهاب، وانه يمكن ان نرفع معا كل التحديات. واعرف ان الشعب اللبناني قادر على مواجهة التحدي".

وختم كلامه بالتأكيد "اننا سنكون دائما الى جانبكم. وبحبك يا لبنان".

وردا على سؤال عن انفجار بيروت، قال: "ليست لدي معلومات بشأنه اكثر مما يعرفه الرأي العام، وهناك حاجة لإجراء تحقيق دولي في الانفجار يكون على أقصى قدر ممكن من الشفافية".

وقال ايضا: "القوى السياسية وممثلو المجتمع المدني والمواطنون في الشارع طلبوا مني العودة الى الانتداب. لكن لا يمكن ان تطلبوا من فرنسا الا تحترم السيادة اللبنانية".

الكلمات الدالة