السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 30 °

زفاف أفسدته مأساة بيروت... عروس بالأبيض في قلب الانفجار (فيديو)

المصدر: النهار
زفاف أفسدته مأساة بيروت... عروس بالأبيض في قلب الانفجار (فيديو)
زفاف أفسدته مأساة بيروت... عروس بالأبيض في قلب الانفجار (فيديو)
A+ A-

كُتب لها أن تعيش المأساة في أسعد أيام حياتها. بالرغم من أزمة #كورونا المستفحلة، أصرّت على الاحتفال بزفافها، إلّا أنه غاب عنها أنّ لبنان بلد المفاجآت الدامية، والصدمات. قضى انفجار المرفأ على فرحة إسراء السبلاني، "عروس بيروت"، كما أطلق عليها رواد منصّات التواصل الاجتماعي. وفي ثوانٍ قليلة، خلعت منازل منطقة الصيفي التراثية نوافذها، واصطبغ فستان العروس الأبيض بالرمادي، كأن المدينة أبت إلّا أن تمسح جراحها برمز الولادة الجديدة.


[[embed source=vod id=16742 url=https://www.annahar.com/]]


في اليوم التالي، جالت إسراء وعريسها في العاصمة المنكوبة. ونقلت وكالة "رويترز" عنها قولها أنّ المشهد كان "محزناً للغاية، ولا يمكن وصف الدمار أو صوت الانفجار"، هي التي "لم يسبق لها أن سمعت دوياً مشابهاً".

وبالرغم من الكارثة، أصرّ العريس على الاحتفال بالزفاف. وعندما استفاقت في اليوم التالي، ورأت ما حلّ ببيروت، حمدت الله على بقائها على قيد الحياة. وقال لـ"رويترز": "هذا الأمر يمدّني بالتفاؤل، ويجعلني أفرح وأحمد الله".

كابوس. هذه العبارة سترافق، بكلّ ما تحمل من الوجع والقلق، يوم العروس الزهري، وستُطبع في ذهنها وزوجها. ستروي الأم القصة لطفلها. قصّة مدينة عانت الأمرّين ولم تعرف رغادة العيش. وقصّة  فرح استحال مأساة، وأمل سُوّي أرضاً ونوافذ بيروت المشلّعة.

في الآتي، مقطع فيديو يُظهر مأساة يوم السبلاني الأبيض، أثناء خضوعها لجلسة تصوير في منطقة الصيفي- بيروت.


الكلمات الدالة