الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 29 °

فنانون عرب: "قلوبنا مع بيروت"

المصدر: "النهار ومواقع التواصل
محمد شهابي
فنانون عرب: "قلوبنا مع بيروت"
فنانون عرب: "قلوبنا مع بيروت"
A+ A-

على إثر الفاجعة التي ألمّت بالعاصمة اللبنانية بيروت، تداعى عدد كبير من الفنانين العرب على توجيه رسائل تضامنية، أعربوا من خلالها عن حزنهم للحادث المفجع الذي أصاب اللبنانيين وعاصمتهم.

وفي رسالة صوتية مؤثرة، قالت الفنانة السورية القديرة "منى واصف"، "بيروت بلد الجمال، بلد الحب، بلد الرقي، بلد جبران، بلد الرحابنة، بلد فيروز، يعجز اللسان والقلب والدمع في العيون.. آه على يلي صار".\r\n

وأضافت واصف، "إلى كل الناس في لبنان سلام من قلبي إلى بيروت".\r\n


أما النجم المصري الكبير، هاني شاكر، فقال في رسالة صوتية على موقع انستغرام: "جمهوري الحبيب في لبنان، وكل الشعب اللبناني الحبيب، قلبي معاكم وقلوبنا معاكم كلنا، في الحدث الجلل الذي حصل، منارة الشرق بيروت، ربنا يحفظها ويحميها دايماً، وربنا يرحم كل شهدائنا النهاردة ويشفي كل المصابين، لأن الشعب اللبناني عظيم وقوي وقادر انو يرجع أقوى من الأول بكتير، قلبي وقلوبنا كلنا معاكم ربنا ان شاء الله يعدّيها على خير، انتو شعب عظيم وتستاهلو كل خير".\r\n


كذلك فعل الفنان المصري، تامر حسني، فعلّق على الحادث قائلًا: "لكل شعب لبنان، العظيم الغالي، قلبي معاكم ودعواتي ودعوات كل المصريين لكم، ربنا يحفظكم وينصركم ويبعد عنكم أي يوم صعب، ويخليكو لأهاليكم وأولادكم، وربنا يشفي كل مصاب ويرحم كل شهيد، اللهم آمين".\r\n


أما الفنانة التونسية لطيفة، فغرّدت على موقع "تويتر" قائلة: "أنا في حالة من الذهول والحزن والاستغراب، بيروت موش ناقصه هموم".

كما دعت لطيفة، المواطنين العرب إىل الوقوف وقفة إنسانية وتاريخية مع بيروت.

أما المغنية المغربية، سميرة سعيد، فتساءلت: "لا أفهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بمتناقضاتها، لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار؟"

بدورها كتبت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، على حسابها على موقع تويتر: "عمر بيروت ما هتبقى المدينة المنكوبة، دي مدينة كل حاجة حلوة". مرفقة تغريدتها، بصورة لإضاءة العلم اللبناني على أهرامات مصر.

أما الفنان الكويتي، عبد الله الرويشد، فغرّد قائلًا: "الله يحفظك وقلوبنا معك". مرفقًا التغريدة بعلم لبنان، في تعبير منه عن تضامنه مع لبنان.

فيما قامت المغنية الجزائرية، سهيلة بن لشهب، على نشر صورة تجمع انفجار بيروت مع حادث أليم وقع في مدينة سطيف الجزائرية، حيث تزامن وقوع الحادثين في ذات اليوم. وأرفقت بن لشهب الصورة بعبارة: "سطيف وبيروت اليوم، اللهم ارحم المتوفين واشف المصابين وربي يجعلها خاتمة المصائب ويا رب يحمي بلادنا والأمة العربية".




الكلمات الدالة